المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: مراكز علاج الكوليرا مفتوحة في كل المحافظات

وزير الصحة: مراكز معالجة الكوليرا مفتوحة في كل المحافظات

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن مراكز معالجة الكوليرا مفتوحة في كل المحافظات، معربا عن أمله من المصابين ألا يتأخروا عن الذهاب إلى تلك المراكز في حال الاشتباه بالكوليرا قبل أن يتفاقم فيهم المرض ويصعب علاجه.

 

جاء ذلك خلال زيارة نفذها اليوم الأربعاء بمعية رئيس بعثة “أطباء بلا حدود” الفرنسية التي تقوم بتشغيل مركز علاج الإسهالات المائية الحادة في مستشفى الكويت الجامعي وتفقده لمرضى الكوليرا الذين يتلقون العلاج.

واستمع الوزير ورئيس البعثة الفرنسية من مدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد إلى إيضاحات عن الخدمات الطبية للمركز ودوره في معالجة الكوليرا.

 

واطلعا على طبيعة عمل المركز الذي يضم 70 سريرا وما يحتويه من تجهيزات طبية لاستقبال الحالات المرضية والخدمات الطبية التي يقدمها ابتداء من استقبال حالات الإسهال وإخضاعها للفحوصات الطبية اللازمة بهدف فرز الحالات المصابة بالكوليرا لمباشرة علاجها.

 

و أهاب وزير الصحة بجميع المواطنين بأهمية النظافة الشخصية للوقاية من وباء الكوليرا وعدم استخدام المياه الملوثة بما يجنب المجتمع مخاطر الإصابة بهذا الوباء .. مؤكدا أهمية التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول الوقاية من وباء الكوليرا.

 

بدوره طالب مدير مستشفى الكويت الخطباء ووسائل الإعلام القيام بدورهم في التوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من وباء الكوليرا.

قد يعجبك ايضا