المصدر الأول لاخبار اليمن

ميليشيا الإمارات تتوعد قبيلة مرخه الشبوانية بالاجتياح

ميليشيا الإمارات تهدد قبيلة مرخه في شبوة وتتوعد باجتياحها

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


هدد قائد ما يسمى “النخبة الشبوانية” الرائد احمد محسن السليماني اليوم الأربعاء، قبائل وأبناء منطقة مرخه في محافظة شبوة بنزوله بقوة كبيرة للنخبة الشبوانية وبتكليف من التحالف العربي المتمثل بالإمارات، لتثبيت وجوده في “مرخه العليا” وفرض السيطرة وقطع خطوط الأمداد على القبائل وعلى المنطقة تحت ذريعة التواجد الإرهابي في مرخه.

واستحدثت الميليشيات الإماراتية ( النخبة الشبوانية ) في اليومين الماضيين  ثلاث نقاط  عسكرية نقطة في الخط الواصل بين بيحان و مرخه عقبة امربعه و نقطه البيضاء مسورة مرخه عقبه امقوه و نقطه خط البيضاء مرخه عقبة امسلمي و معسكر لقيادة النخبة.



يذكر ان اشتباكات دامية وقعة الاثنين الماضي بين قبائل مديرية مرخه من آل المحضار مع قوات النخبة الشبوانية العاملة تحت القيادات الإماراتية اسفرت عن إصابة 2 من قوات النخبة، استطاعت رجال القبايل صد زحوفهم، الإمر الذي جعل ميليشيات الإمارات تبحث عن وساطة قبلية مع آل المحضار وفرض هدنة تحفظ لهم حقوقهم.

 

تصريحات “السليماني ” توحي بمخطط اماراتي جديد لخرق الهدنة مع قبائل مرخه والتي تعتبر الهدنة الثالثة لهم بعد تكبيد مجاميعهم اعدد من القتلى والخسائر المادية والآلية.

 




قد يعجبك ايضا