المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية: إيقاف تصاريح دخول السفن يعقد الوضع الإنساني والسياسي في اليمن

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله قيام الفريق التابع لآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش في اليمن (UNVIM) بإيقاف التصاريح لدخول السفن للموانئ اليمنية يزيد من تعقيد الوضع من الناحيتين الإنسانية والسياسية.داعيا إلى ضرورة استئناف منح التصاريح للسفن.

وأشار الوزير شرف، خلال لقائه اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، إلى أن تأخر دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والعلاجية والمشتقات النفطية والسلع التجارية يساهم في زيادة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ونوه إلى أن مثل هذا الإجراء يدفع باتجاه تشتيت الجهود والمساعي الدولية للعمل على تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي يعمل الطرف الأخر على التملص والتهرب من الالتزام بتنفيذه عبر وسائل ملتوية ومتعمدة.

وسلم وزير الخارجية رسالة موجهة إلى الأمين العام الأمم المتحدة بشأن استهداف المنشآت النفطية بمحافظة الحديدة من قبل طيران التحالف، في تحد واضح لجهود إعادة بناء الثقة والسير في خطوات التهدئة والتسوية السياسية.

وجرى خلال اللقاء استعرض مستجدات التنسيق بين حكومة الإنقاذ الوطني ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، لضمان تسهيل عمل المنظمات والبرامج والوكالات التابعة للأمم المتحدة العاملة باليمن، بما يخفف من تداعيات الكارثة الإنسانية التي صنعها تحالف العدوان.

من جانبها أعربت ليز غراندي، عن شكرها للدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية في تسهيل عمل منظمات الأمم المتحدة في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com