المصدر الأول لاخبار اليمن

اختطاف مريض وقتله في عدن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قُتل شخص اليوم الأربعاء، بعد ان تم اختطافه من داخل منشأة طبية تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود من قِبل مسلحين يعتقد انهم للإمارات.

وقالت مصادر مطلعة ان مسلحين قاموا صباح اليوم الأربعاء، باقتحام مستشفى أطباء بلا حدود في حي عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان واقتادوا مريض يدعى “عقبه علي حيدرة” إلى منطقة القاهرة وتصفيته جسديا.

وأردف المصدر ان المسلحين اخذوا المريض “عقبة” إلى منطقة القاهرة خلف مدرسة ادريس حنبلة حوش النجارة سابقا مقابل فندق الحسين واطلقوا النار عليه بالراس من الخلف ليردوه قتيلا.

وقبل ذلك، وبحسب المصدر فقد حصل أطلاق نار يوم امس الثلاثاء بين مجموعتين مسلحتين أصيب فيها قتيل اليوم “عقبة” الذي ينتمي لاحدى المجموعتين واسعف إلى اطباء بلا حدود ليلة أمس.

 

وفي نفس السياق وبعد الحادثة قررت منظمة أطباء بلا حدود في عدن وقف قبول المرضى في المستشفى اعتبارا من ظهر اليوم الاربعاء، معتبرة ذلك اعتداء على حرمة المنظمة، وقررت ايقاف استقبال المرضى نظرا لأنه لايمكن التسامح مع اختطاف مريض او أي عنف ضد موظفي المنظمة والمرضى

يذكر ان يوم امس وجد مواطني حي الشيخ عثمان شاب عشريني مقتول في المديرية، يذكر ان نسبة الاغتيالات تزايدت وتيرتها بعد فرض المحتل الإماراتي اجندته في المنطقة.

يذكر ان منظمة أطباء بلاحدود يقدم الراعية الطبية في عدن مجانا منذ عام 2012 وحتى اليوم, وحتى اثناء الحرب لم يغلق المرفق رغم النزاع واستمر في تقديم خدامته للمرضى دون تمييز .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com