المصدر الأول لاخبار اليمن

توفير 40 ألف أسطوانة جديدة في صنعاء والكشف عن جهات تتحصل مليار و600 ألف ريال يومياً بدلاً عن شركة الغاز

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// أعلن وزير النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ أحمد عبدالله دارس عن توفير 40 ألف اسطوانة غاز جديدة في العاصمة صنعاء. وقال دارس في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة النفط والمعادن اليوم في صنعاء:” ابتداء من اليوم هذا الثلاثاء سيتم توفير 40 ألف اسطونة غاز جديدة للمواطنين في الحارات بالإضافة إلى 300 […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن وزير النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ أحمد عبدالله دارس عن توفير 40 ألف اسطوانة غاز جديدة في العاصمة صنعاء.

وقال دارس في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة النفط والمعادن اليوم في صنعاء:” ابتداء من اليوم هذا الثلاثاء سيتم توفير 40 ألف اسطونة غاز جديدة للمواطنين في الحارات بالإضافة إلى 300 ألف رأس لصيانة صمامات الاسطوانات العاطلة..منوهاً إلى أن آخر صيانة لاسطوانات الغاز كانت في العام 2016م.

وأشار دارس إلى أن السبب الذي يعرقل عمليات الصيانة هو انقطاع العائدات التي كانت تأتي إلى شركة الغاز والمضافة على كل اسطوانة غاز ومقدارها عشرة ريال، تذهب إلى السلطة التابعة لحكومة هادي في مأرب .

ولفت وزير النفط إلى المبالغ التي تراكمت لدى السلطة المعينة من قبل حكومة هادي في مأرب، منذ سنتين بأكثر من مليار ريال بواقع مليون وستمائة ألف ريال يومياً.

وحمل وزير النفط والمعادن السلطة المحلية المعينة من حكومة هادي في مأرب مسئولية الإنفجارات الكارثية التي تتسبب بها اسطوانات الغاز التالفة لأنها لا تقوم بصيانتها رغم استيلائها على المبالغ المخصصة لصيانة اسطوانات الغاز التالفة.

قد يعجبك ايضا