المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل الفعاليات المنددة بمجزرة سعوان  في عدد من المحافظات

 

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

تواصلت الوقفات والفعاليات الغاضبة و المستنكرة للجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في حي سعوان بالعاصمة صنعاء  استشهد  فيها 14 بينهم 13 طالبة، إضافة إلى إصابة 95 اخرين بجروح .

 ففي محافظة اب نظم مكتب التربية وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحي سعوان وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم طالبات.

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني والقطاع التربوي بصورة خاصة، تكشف بشاعة ودناءة تحالف العدوان في ظل صمت دولي معيب.

إلى ذلك نظم مكتب التربية بمديرية المشنة  باب وقفة طلابية تنديدا بجريمة العدوان بحق طالبات مدرسة الراعي بسعوان , وأكد بيان الوقفة، أهمية تعزيز الجبهة الداخلية ومواصلة الصمود والاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وفي نفس المحافظة نظمت جامعة إب بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية وقفة احتجاجية تنديدا بالجرائم البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف مدرسة الراعي وحي سعوان.

وأدان بيان صادر عن الوقفة ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني واستهداف الأطفال والنساء .

وفي محافظة عمران نظم  أبناء مديرية ثلاء  وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة استهداف العدوان لحي سكني ومدرسة في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء .

وأكدوا أن كل هذه الجرائم  المتجردة من كل القيم والأخلاق  والتي تنكرها المواثيق والأعراف الدولية، لا يمكن أن تمر مرور الكرام ودون عقاب، ولن تزيد أحرار اليمن إلا صمودا وثباتاً  ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وطالب المشاركون في الوقفة  الأمم المتحدة مسؤولية التداعيات الكارثية لتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا بيان الوقفة كافة قبائل اليمن الى النفير العام والنكف القبلي  لردع العدوان ومرتزقة وتطهير الوطن من دنسهم .

 محافظة المحويت هي الاخرى شهدت  وقفات احتجاجيه تنديدا بجريمة استهداف العدوان الأمريكي السعودي لمدرسة وحي سكني بمنطقة سعوان بأمانة العاصمة.

حيث استنكرت وقفات طلابية في عدد من مدارس مديرية الخبت هذه المجزرة المروعة التي أودت بحياة العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم طالبات.

وأقيمت وقفة بكلية المجتمع والمعهد التقني بمديرية الخبت، نظمتها وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة وملتقى الطالب الجامعي، استهجن المشاركون فيها الموقف الدولي الصامت تجاه ما يحدث من جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني.

إلى ذلك طالب المشاركون في وقفات طلابية بمديرية الطويلة أبناء الشعب اليمني بتصعيد الفعاليات الاحتجاجية لإدانة جرائم العدوان بحق الطفولة والتأكيد على استمرار الصمود ورفض الوصاية على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا