المصدر الأول لاخبار اليمن

المجلس العسكري: البشير سيحاكم في السودان ولن نسلمه لأية محكمة خارجية

//وكالة الصحافة اليمنية//   أكد المجلس العسكري الانتقالي عدم تسليم الرئيس السابق عمر البشير لأي محكمة خارجية التزاماً بقيم السودان وموروثاته.     وقال رئيس اللجنة السياسية المكلفة من رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عمر زين العابدين: “البشير معتقل في مكان آمن، وستتم محاكمته ومحاسبته في محاكم داخلية وذلك ليس انحيازاً له وإنما […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد المجلس العسكري الانتقالي عدم تسليم الرئيس السابق عمر البشير لأي محكمة خارجية التزاماً بقيم السودان وموروثاته.

 

 

وقال رئيس اللجنة السياسية المكلفة من رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عمر زين العابدين: “البشير معتقل في مكان آمن، وستتم محاكمته ومحاسبته في محاكم داخلية وذلك ليس انحيازاً له وإنما انحيازاً للسودان وقيمه ولن نقبل أي مزايدات في ذلك”.

 

وأضاف زين العابدين في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الدفاع في الخرطوم، اليوم الجمعة: “لن يتم تسليم أي سوداني حتى المتمردين المطلوبين للخارج خلال فترة حكم المجلس، إلا إذا كان للحكومة المقبلة رأي آخر”.

وأقر رئيس اللجنة السياسية باعتقال كل المسؤولين التنفيذيين في الحكومة السابقة، مؤكدا حرص المجلس على العمل من أجل تحقيق مطالب المحتجين، متعهداً بتقديم كل من يثبت تورطه في قضية للعدالة لمحاكمته.

 

ووصف زين العابدين ردود الفعل المحلية والدولية بأنها إيجابية، وأنهم سيواصلون اتصالاتهم مع المجتمع الدولي لتوضيح هذا التغيير الذي تابع كل العالم  ظروفه، واقتنع بحرص المنظومة الأمنية والعسكرية على حقوق المواطنين وممارسة حقهم في حرية التغيير السلمي.

 

تناقضات البشير أسقطته في شباك سياسات الخليج الخبيثة

قد يعجبك ايضا