المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يقر مخاطبة المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ بشأن مساكن أعضاء مجلس النواب

صنعاء_خاص//وكالة الصحافة اليمنية// أقر مجلس النواب في جلسته التي عقدها اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي توجيه رسالة إلى المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بشان حماية مساكن المواطنين وأعضاء مجلس النواب من إي اعتداءات.   وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة أكد المجلس […]

صنعاء_خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أقر مجلس النواب في جلسته التي عقدها اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي توجيه رسالة إلى المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بشان حماية مساكن المواطنين وأعضاء مجلس النواب من إي اعتداءات.

 

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة أكد المجلس أنه لا يجوز اقتحام أو مداهمة أو دخول المنازل إلا بموجب الدستور والقانون وبحكم قضائي.

 

إلى ذلك وقف مجلس النواب دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحماً على روح فقيد المجلس القاضي العلامة عبدالملك أحمد الوزير رئيس لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية في مجلس النواب.

 

وأصدر المجلس بياناً اليوم السبت أكد فيه بطلان إجتماع سيئون الذي عقد برعاية دول التحالف، معتبراً بأنه يمثل مخالفة دستورية تستوجب مساءلة من دعا إلى ذلك الإجتماع ومن شارك فيه.

 

وأكد المجلس فيه بيانه بأن اجتماع سيئون باطل كونه عقد بدعوة من رئيس منتهية ولايته، وكذلك لأن دستور الجمهورية اليمنية حدد أن مقر انعقاد مجلس النواب هي العاصمة صنعاء وأن أي اجتماع خارجها باطل وغير قانوني.

قد يعجبك ايضا