المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يساهم في التنمية والإعمار

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

تجسيداً لشعار الرئيس الشهيد الصماد الذي أطلقه على مشروع بناء الدولة اليمنية “يداً تبني ويداً تحمي” فقد تضمنت الرؤية الوطنية التي تم إنجازها واعتمادها مؤخراً  محوراً خاصاً بالدفاع والأمن وذلك لأن المشروع له وجهين وجه للبناء ووجه للحماية.

 

واحتل محور الأمن والدفاع المحور الحادي عشر في الرؤية الوطنية والغاية منه هي :” بناء جيش وطني قوي مبني على أسس حديثة ومعايير وطنية، يكون ملكًا للشعب يحمي الوطن وسيادته واستقلاله، ومؤسسات أمنية حديثة تقدم خدمات أمن فعالة تصون الحقوق والحريات وتحمي المواطن وتوفر المناخ اللازم للاستقرار والتنمية”.

 

ووفقاً للرؤية فسيتم بناء الجيش بناء على أسس علمية حديثة وستسن التشريعات اللازمة لمواكبة بناء وحماية الدولة وضمان قوة واستقلالية الجيش وتحييده من الصراعات السياسية.

 

كما سيتم اعتماد مناهج البحث العلمي والمعرفي الحديثة في تعليم وتأهيل منتسبي القوات المسلحة والأمن والمخابرات في المعاهد والكليات التابعة لهم، وكذلك تدريب الجيش وتأهيله لكي يكون قادراً على المشاركة في التنمية والتعمير، بدءاً بإعادة اعمار ما دمرته الحرب  من البنية التحتية التابعة له.

 

وسيتم رفع الجهوزية العالية للجيش وإيجاد موارد خاصة به ورفع معدل النمو فيها وكذلك تطوير القدرات البشرية بما يضمن المساهمة في إعادة الإعمار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com