المصدر الأول لاخبار اليمن

قبيلة “قميصت ” تستنكر تغاضي الجهات المختصة عن جرائم الاغتيالات والقتل في المهرة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // جددت قبيلة “سعدين قميصت ” المهرية، اليوم الثلاثاء، المطالبة بمحاسبة الجهات المسؤولة عن الجرائم الأخيرة في المحافظة والتي وصلت إلى حد القتل والاغتيال في سابقة لم تشهدها من قبل.   وعبرت قبيلة “سعدين قمصيت” في بيان لها  اليوم :”عن استنكارها الشديد لكل الأعمال التعسفية بين أبناء المحافظة. وقال “البيان” […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


جددت قبيلة “سعدين قميصت ” المهرية، اليوم الثلاثاء، المطالبة بمحاسبة الجهات المسؤولة عن الجرائم الأخيرة في المحافظة والتي وصلت إلى حد القتل والاغتيال في سابقة لم تشهدها من قبل.

 

وعبرت قبيلة “سعدين قمصيت” في بيان لها  اليوم :”عن استنكارها الشديد لكل الأعمال التعسفية بين أبناء المحافظة. وقال “البيان” إن أهم تلك الأعمال التخريبية واللا مسؤولة، جريمة الانفاق التي أسفرت عن وقوع قتلى، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الاغتيالات ولم يجري محاسبة الجهات التي تقوم بها.

 

ولفت البيان إلى أن حادثة مركز “اللبيب” التي لم تعرف قبائل المهرة من يقف خلفها، هي الأخرى وصمة عار في جبين الجهة التي نفذتها وخارجة عن قيم وعادات المحافظة.

 

وطالب البيان الجهات المختصة بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة من أي جهة كانوا، مشددا في الوقت ذاته على أهمية ان تقوم الجهات المسؤولة بواجبها في محاسبة كل من تسول له بممارسة أعمال التخريب والفوضى والإساءة للقيم والعادات ووحدة النسيج الاجتماعي التي يتميز بها المجتمع المهري.

 

ودعا بيان قبيلة “سعدين قمصيت”، أبناء المهرة إلى عدم الانجرار وراء الإشاعات والفتن، مطالبا في الوقت ذاته بحقوق المهرة المشروعة لكل أبناء المحافظة التي أثبتت للقاصي والداني تمسكها بقضيتها الوطنية ونسيجها الاجتماعي وتراثها وثقتها الوطنية العالية.

 

يذكر ان المحافظ المعين من حكومة هادي كان قد اعتداء بمجاميع من ميليشياته على مجموعة من رجال القبائل في منطقة اللبيب ما اسفر عن إصابة اعدد من المواطنين الأسبوع الفائت.

قد يعجبك ايضا