المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس وطني للحكم الرشيد وآلية موحدة لتطوير الإدارة في اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// هدفت الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في محورها الثاني إلى إيجاد صيغ وأساليب حديثة لإدارة الحكم كوسيلة للوصول إلى الحكم الرشيد.   وجاء في المحور الثاني أن ترسيخ مبادئ وأسس الحكم الرشيد وممارسته في مختلف مؤسسات الدولة المركزية والمحلية يعتبر من الاهداف الاستراتيجية.   يستند هذا المحور على مؤشرات ثلاثة هي […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
هدفت الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في محورها الثاني إلى إيجاد صيغ وأساليب حديثة لإدارة الحكم كوسيلة للوصول إلى الحكم الرشيد.

 

وجاء في المحور الثاني أن ترسيخ مبادئ وأسس الحكم الرشيد وممارسته في مختلف مؤسسات الدولة المركزية والمحلية يعتبر من الاهداف الاستراتيجية.

 

يستند هذا المحور على مؤشرات ثلاثة هي صدور قرار بإنشاء المجلس الوطني للحكم الرشيد وحجم البيانات المخزنة في قاعدة بيانات الحكم الرشيد وكذا عدد التشريعات المطورة وفقاً للآلية المطورة للتوافق التشريعي مع مبادئ الحكم الرشيد.

 

وأهم مبادرات التي سيتم الإعتماد عليها في هذا الجانب هي إنشاء مجلس وطني للحكم الرشيد ووضع آلية موحدة لتطوير الإدارة العامة في اليمن تقوم على مبادئ الحكم الرشيد، ونطوير وتعميم برنامج متكامل حول الممارسات السلوكية لمبادئ الحكم الرشيد لموظفي الدولة يشمل دليلاً لممارسة الحكم الرشيد لكل مستوى من المستويات الوظيفية ومدونة السلوك وبرنامج تدريبي للمدراء والموظفين بالإضافة لنظام تفييم لمستوى ممارساتهم في الحكم الرشيد.

قد يعجبك ايضا