المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يدعو لدراسة الإرث التاريخي والسياحي والثقافي اليمني

//وكالة الصحافة اليمنية//   أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أهمية إعداد خارطة سياحية واحدة مبنية على معلومات دقيقة لليمن الكبير بمختلف محافظاته ومناطقه تشمل كل ما هو إرث قائم للشعب اليمني لعصور ما قبل الاسلام حتى اللحظة.   وقال رئيس الوزراء لدى مشاركته اليوم في افتتاح الملتقى السياحي الأول ” إن الإرث […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أهمية إعداد خارطة سياحية واحدة مبنية على معلومات دقيقة لليمن الكبير بمختلف محافظاته ومناطقه تشمل كل ما هو إرث قائم للشعب اليمني لعصور ما قبل الاسلام حتى اللحظة.

 

وقال رئيس الوزراء لدى مشاركته اليوم في افتتاح الملتقى السياحي الأول ” إن الإرث السياحي والتاريخي والثقافي اليمني المتفرد والزاخر بالتنوع يتطلب المزيد من البحث وانشغال المؤسسات الوطنية المعنية والباحثين المختصين”.

 

وطالب المؤسسات والمؤرخين بالغوص في النقوش المسمارية، كأحدى أقدم أنواع الكتابة البشرية وإجراء دراسات بحثية وتثبيت النتائج في الواقع وفتح المجال للأجيال القادمة لاستشفاف تاريخها العريق.

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى الترابط الوثيق لقطاع لسياحة بنشاط كافة الوزارات .. مبينا أنها ليست للهو والاستمتاع بالطبيعة بل أشمل من ذلك لاتصالها بالبعد التاريخي والاجتماعي والثقافي للبشرية.

 

ولفت إلى أن دولا غدت السياحة مصدر دخلها الرئيسي بسبب تمكنها من استثمار مخزونها التاريخي والثقافي بطريقة صحيحة .. وقال “نحن مطالبون أن نحافظ على الموروث السياحي والثقافي بالتزامن مع تصحيح بعض المفاهيم والأنشطة المتعلقة بالسياحة وعلاقاتها بالآخر”.

 

وذكر أن مشروع المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ مشروع وطني ثقافي وإنساني ولذلك جاء تبنيهما للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تتكئ على إرث ثقافي واجتماعي عريق.

 

وأعرب في ختام كلمته عن شكره للقائم بأعمال وزارة السياحة وكل من شارك في تنظيم هذه الفعالية من الوزارات والجهات ذات العلاقة .

 

قد يعجبك ايضا