المصدر الأول لاخبار اليمن

إتلاف 200 طن من المواد الغذائية الفاسدة في أمانة العاصمة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أتلف مكتب الأشغال العامة في أمانة العاصمة اليوم 200 طن من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطها من كافة الأسواق ومخازن التجار من مختلف مديريات الأمانة.   وخلال عملية الإتلاف التي حضرها الوكيل المساعد للأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، أكد أمين العاصمة […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أتلف مكتب الأشغال العامة في أمانة العاصمة اليوم 200 طن من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطها من كافة الأسواق ومخازن التجار من مختلف مديريات الأمانة.

 

وخلال عملية الإتلاف التي حضرها الوكيل المساعد للأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، أكد أمين العاصمة حمود عباد أن هذا الإتلاف يأتي في أطار حملة كبيرة تنفذها صحة البيئة في كافة مديريات أمانة العاصمة، قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال عُباد ” نقوم اليوم بإتلاف 200 طن من المواد الغذائية المنتهية والفاسدة بناءً على توجيهات قيادتنا السياسية في متابعة عدد من القضايا التنموية والخدمية ومنها قضايا صحة البيئة وحماية المستهلك”.

 

وأشار عباد إلى أنه تم التعامل مع كل المخالفات التي تمثل خطورة على المستهلكين لوضع حد لها من خلال ضبط الكميات الغذائية أو الاستهلاكية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة.

 

مؤكداً أن المواد الفاسدة المضبوطة أغلبها مستوردة من الخارج والمقصود منها أذيه مجتمعنا وتؤدي إلى قتل أبنائنا خاصة مع توجهات واستمرار العدوان والحصار على بلادنا .

 

من جهته بين مدير عام مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي بأنه تم ضبط 200 طن من المواد الغذائية المنتهية والفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحتوي على أجبان وألبان وتمور وعصائر ومشروبات غازية متنوعة .

 

فيما أوضح مدير صحة البيئة في أمانة العاصمة الدكتور محمد الأصبحي إلى أنه تم العمل خلال الشهرين الماضيين على مسارين،  الأول من خلال أعمال النزول الميداني لكافة فرق التفتيش على المنشآت التي يمكن أن تكون مصدر لانتشار الكوليرا مثل خزانات المياه والمطاعم والاستراحات والثلاجات ومحطات تعبئة المياه وغيرها .

 

لافتا إلى أن المسار الثاني أعتمد على تركيز فرق التفتيش على المواد الغذائية والاستهلاكية ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وفق معايير الاشتراطات الصحية المحددة قبل وخلال شهر رمضان المبارك .

 

 

قد يعجبك ايضا