المصدر الأول لاخبار اليمن

فشل سريع لعملية تحرير تعز : قوات التحالف في محرقة صادمة

دمر الجيش اليمني 26 آلية عسكرية تتنوع بين أطقم مسلحة ومدرعات تابعة لقوات التحالف الدولي في جبهة الساحل الغربي.

وكسر اليمنيون منذ صباح اليوم الجمعة 27 يناير 2017 8 زحوفات عسكرية كبيرة ألقى خلالها تحالف الحرب على اليمن بثقله العسكري معلناً عملية كبرى لتحرير تعز من قبضة الحوثيين.

مسؤول عسكري قال لوكالة الصحافة اليمنية أن قوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية تمكنت صباح ومساء اليوم من كسر 8 زحوفات نفذتها قوات العدوان ومرتزقتهم في جبهات متفرقة من محافظة تعز بينها زحفان في الساحل الغربي.

مفيداً أن مسلحي التحالف تعرضوا لهزيمة قاسية وارتفع قتلاهم اليوم الجمعة الى اكثر من 280 قتيلاً في مختلف جبهات المحافظة والساحل الغربي.

واكد لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” تدمير 26 آلية ومدرعة عسكرية تابعة لمسلحي التحالف في جبهات الساحل الغربي خلال زحفين كبيرين نفذتها قوات التحالف بمجاميع كثيرة من ابناء المحافظات الجنوبية الذين تستأجرهم الامارات على مناطق في الساحل الغربي.

وقال إن قوات التحالف انطلقت بالزحفين من اتجاه الخوخة ومن اتجاه منطقة جسر عفرين في الهاملي. ومنيوا بهزيمة نكراء.

ولقي عشرات المسلحين الموالين للتحالف مصرعهم وأصيب آخرون بنيران الجيش اليمني واللجان إثر تصديهم لمحاولات إلتفاف على مواقعهم باتجاه مناطق التشريفات في الجحملية ، والدفاع الجوي ، وتبة القارع وتبة البلس والمدرجات في منطقة بير باشا ، مؤكداً أن جثث العشرات من القتلى لاتزال متناثرة في مناطق المواجهات.

وشن في المقابل طيران التحالف 6 غارات على منطقة الدفاع الجوي وسط المدينة.

المسؤول العسكري في المنطقة الرابعة أكد لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أيضا أن قوات الجيش واللجان افشلت، اليوم الجمعة، زحفاً آخر لمسلحي التحالف باتجاة مديرية صالة وسط مدينة تعز، موقعة في صفوفهم خسائر كبيرة .

مضيفا ان القوات اليمنية المشتركة تصدت أيضاً لزحف نفذه مسلحو التحالف باتجاه مدارس محمد علي عثمان في الجحملية مخلفة في صفوفهم وعتادهم خسائر كبيرة.

هذا وتمكنت قوات الجيش واللجان من إحباط محاولة زحف واسعة استمرت ساعات طويلة لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة القحيفة، والعنيين في مديرية مقبنة، وأجبرتهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com