المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي يؤكد على أهمية توفير وتطوير البنية التحتية ذات العلاقة بالبحث العلمي

الرهوي يؤكد على أهمية توفير وتطوير البنية التحتية ذات العلاقة بالبحث العلمي

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي خلال لقاءه اليوم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين على سير العمل بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

واستمع عضو السياسي الأعلى الرهوي من نائب الوزير إلى إيضاح حول المعايير التي وضعتها الوزارة والإجراءات التي اتخذتها لتنظيم عملية القبول والتسجيل في الجامعات الحكومية اعتمادا على البوابة الالكترونية للتسجيل تسهيلا للطلبة وضمان حقهم في خوض التنافس الشريف للإتحاق بالجامعات.

 

وتطرق اللقاء إلى الخطوات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الحكومية لمعالجة الصعوبات لتحسين مستوى مخرجات التعليم العالي بما يلبي احتياجات سوق العمل .

وأشاد عضو السياسي الأعلى الرهوي بمستوى أداء وزارة التعليم العالي وقدرتها في تجاوز الصعوبات ووضع الحلول المناسبة والقانونية لها وكذا شفافية إجراءات عملية القبول والتسجيل في الجامعات وفقا للمعايير العلمية والضوابط القانونية.

 

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، ضم قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض الاجتماع ما تضمنته الرؤية أهداف إستراتيجية لتوفير خدمات التعليم العالي وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وبما يحقق متطلبات سوق العمل ورفع نسبة الإلتحاق بالتعليم العالي وتقليص فجوة الإلتحاق بين الذكور والإناث.

 

وفي الاجتماع أكد عضو السياسي الأعلى الرهوي، أهمية توفير وتطوير البنية التحتية ذات العلاقة بالبحث العلمي وتمكين مخرجات التعليم الفني من الالتحاق بالجامعات ودعم هذا القطاع باعتباره رافدا مهما من روافد التنمية.

واستعرض الاجتماع المواضيع المتصلة بالجامعات الحكومية والتعليم العالي والصعوبات التي تواجه الطلاب المبتعثين في الخارج والسبل المثلى لحلها في إطار الإمكانيات المتاحة.

وأكد الاجتماع أهمية دعم المرأة وحصولها على حقوقها وتعزيز التنسيق بين وزارة التعليم العالي والجهات والوزارات المعنية لتحسين مخرجات التعليم العالي وإيجاد فرص عمل للخريجين تتوافق مع مؤهلاتهم العلمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com