المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة حماية البيئة ووضع القوانين واللوائح لردع العابثين

  صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الحاجة إلى مجموعة من التدابير والإجراءات واللوائح القانونية لردع العابثين بالأشجار التي ينبغي أن يهتم بها كأي كائن يهمنا أمره  مشيرا إلى أن “العالم يتوسع في غرس الأشجار وصون المعمرة منها ونحن نقطعها دون اكتراث “. . وقال  […]

 

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الحاجة إلى مجموعة من التدابير والإجراءات واللوائح القانونية لردع العابثين بالأشجار التي ينبغي أن يهتم بها كأي كائن يهمنا أمره  مشيرا إلى أن “العالم يتوسع في غرس الأشجار وصون المعمرة منها ونحن نقطعها دون اكتراث “.

.

وقال  رئيس الوزراء في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر اليمني البيئي الأول حول تلوث الهواء وأثره على البيئة والصحة العامة للعام ٢٠١٩، والذي أقامته اليوم وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع شركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات: “قضية البيئة لم تعد فقط للاختصاصيين البيئيين للاهتمام بها بل أصبحت قضية الساعة منذ أكثر من ثلاثة عقود وهي تتصدر كل القضايا “

 

كما أكد الدكتور بن حبتور على الاهتمام بحضور الوعي العام بالقضية البيئية وأهميتها من العوامل المهمة للحفاظ على بيئتنا وحمايتها من مصادر التلوث.

 

وأضاف رئيس الوزراء: ” تعرضت البيئة لعبث الإنسان والمكينة الهائلة للمجتمع الرأسمالي والاشتراكي على حد سواء والذي أدى إلى تصحر مساحات شاسعة من الغابات التي كانت ذات اليوم رئة الكرة الأرضيّة “.

 

وبين حجم المشكلة الكبيرة التي تعاني منها كل دول العالم في مجال المناخ الذي شهد تغيرات سلبية متعددة بسبب انبعاث الغازات الدفيئة من مصانع الدول الصناعية الكبرى .. مشيرا إلى أن المشكلة البيئية العالمية تقف ورائها هذه الدول التي لا يتوقف فيها نشاط الآلة التي تنفث مليارات الأطنان من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي أثر ويؤثر على حياة الإنسان والطبيعة ومستقبل الحياة على كوكب الأرض.

 

 

وتطرق إلى ما شهدته البحار والأنهار من تلويث وكذا تصحر مناطق متعددة حول العالم بسبب الطمع والجشع الذي يسيطر على نفوس الرأسماليين الكبار.

 

 

وأشار رئيس الوزراء إلى الوضع البيئي الراهن للعاصمة صنعاء .. موضحا أنها تحتاج للمزيد والمزيد من الأشجار لأهميتها الكبيرة في حماية البيئة وكذا تعزيز الوعي البيئي الذي يؤدي إلى صَون هذه الأشجار ورعايتها وحمايتها من العابثين.

 

 

ونوه إلى أن البيئة بمكوناتها المختلفة وحمايتها مرتبطة بثلاثة عوامل رئيسية وهى التربية والوعي المجتمعي والسلوك الفردي والجماعي السليم .. داعيا إلى الاهتمام بالطاقة البديلة المتجددة والبحث في كيفية زيادة الاعتماد عليها والتوسع في استخدامها للحفاظ على هذا النهج الاستثنائي الذي يخدم قضية البيئة.

 

وأضاف: ” بالرغم من انشغالنا بالجبهات ومواجهة العدوان إلا أننا لم نغفل القضايا الأخرى كالبيئة التي ننظر إليها كقضية وطنية حيوية رغم المآسي التي يصنعها العدوان في شتى نواحي حياتنا اليومية “.

 

وتابع بن حبتور” العالم بشرقه وغربه الذي يبرم الصفقات مع النظام السعودي لا يمكن أن يلتفت أو يرى المأساة الكبيرة التي صنعها ولا زال يؤججها هذا النظام في اليمن بعدوانه الراهن “.

 

وأردف ” اليمنيون هم اليوم أكثر قدرة على الدفاع عن أنفسهم وإيلام عدوهم ودفعه إلى الصراخ الذي سيجعل العالم يلتفت إلى حقيقة العدوان وما صنعه من مآس في اليمن”.

 

 

قد يعجبك ايضا