المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور: الأمم المتحدة معنية بوقف العبث بمقدرات الشعب اليمني

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن الأمم المتحدة معنية بوقف العبث الذي تمارسه حكومة عدن، الموالية للتحالف، بحياة الإنسان اليمني ومقومات حياته الأساسية. وأشار رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم، المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي، إلى أن الطرف الآخر التابع للتحالف والاحتلال يعمل دوما […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن الأمم المتحدة معنية بوقف العبث الذي تمارسه حكومة عدن، الموالية للتحالف، بحياة الإنسان اليمني ومقومات حياته الأساسية.

وأشار رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم، المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي، إلى أن الطرف الآخر التابع للتحالف والاحتلال يعمل دوما من أجل التضييق على الشعب اليمني ومحاربته بشتى الوسائل والتي منها الإجراءات التخريبية التي تلبي رغبة التحالف.

وأشاد الدكتور بن حبتور بما تبذله شركة النفط اليمنية من جهود من اجل استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية ومواجهة المخلين والمتلاعبين.

وفي اللقاء استعرض المدير التنفيذي لشركة النفط الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية بأمانة العاصمة والمحافظات الحرة .. مؤكداً أن الحالة التموينية مستقرة وتتعزز نتيجة دخول البواخر التي تحمل المشتقات إلى ميناء الحديدة .

وأوضح الواحدي أن هناك سفن قيد التفريغ حاليا وأُخرى في طريقها إلى الميناء، مشيرا إلى الإجراءات التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لحماية مركبات المواطنين من المواد البترولية المغشوشة المختلفة للمواصفات والتي تحمل أضرارا كبيرة على البيئة وصحة المواطنين وذلك عبر مراقبة ومكافحة تهريب ناقلات النقط القادمة من المحافظات المحتلة.

وأشار إلى أن الشركة أغلقت 53 محطة مختلفة وإحالتها إلى النيابة العامة بخلاف دراستها حاليا لأوضاع  أكثر من 120 محطة أنشئت بصورة عشوائية بالمخالفة للمعايير والشروط المعتمدة من قبل الشركة.

وبين الواحدي أن الغايات التي ينشدها التعميم الصادر من الطرف الآخر والذي يلزم التجار بالشراء من شركة مصافي عدن يأتي في ظل انعدام سيطرته وعجزه عن إحداث استقرار في المشتقات النفطية في المحافظات المحتلة رغم سيطرته على حقول النفط.

وتطرق المدير التنفيذي للشركة لحجم الإمكانيات المادية والبشرية لشركة النفط وقدراتها الفنية التي ساعدتها على أداء مهامها الرقابية والتسويقية والتأكد من سلامة المواد البترولية الداخلة عبر ميناء الحديدة .. مؤكداً أنه تم منع إفراغ حمولة أكثر من سفينة بعد تثبت الفنيين من عدم صلاحية المشتقات النفطية التي تحملها.

قد يعجبك ايضا