المصدر الأول لاخبار اليمن

محلي ذمار يحث على ضرورة تنفيذ مشروع تأهيل المدرسة الشمسية وفقا للمواصفات

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية // أكد أمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي  أن مشروع إعادة تأهيل المدرسة الشمسية  يحظى باهتمام كبير من قبل السلطة التنفيذية في المحافظة باعتباره المشروع خطوة مهمة في طريق إستعادة الدور التنويري للمدرسة الشمسية كصرح علمي يمتلك أهمية تاريخية وعلمية  كأحد أهم المدارس على مستوى اليمن. أشار الأمين العنسي، […]

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية //

أكد أمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي  أن مشروع إعادة تأهيل المدرسة الشمسية  يحظى باهتمام كبير من قبل السلطة التنفيذية في المحافظة باعتباره المشروع خطوة مهمة في طريق إستعادة الدور التنويري للمدرسة الشمسية كصرح علمي يمتلك أهمية تاريخية وعلمية  كأحد أهم المدارس على مستوى اليمن.

أشار الأمين العنسي، خلال زيارة تفقدية اليوم للاطلاع على سير العمل في مشروع إنشاء فصول دراسية في المدرسة، إلى أهمية إعادة الدور التنويري العلمي لجامع المدرسة الشمسية في تدريس العلوم الشرعية باعتباره أحد أهم المدارس العلمية خلال العقود الماضية والتي تخرج منها العديد من العلماء والمفكرين والشعراء والأدباء ممن انتهجوا الوسطية والاعتدال.

وحث أمين عام محلي محافظة ذمار على أهمية تنفيذ المشروع وفقا للمواصفات الهندسية والفنية التي تتناسب مع الطراز المعماري للمدرسة الشمسية وبما يليق بمكانتها التاريخية والحضارية والتنويرية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل المحافظة محمود الجبين ومدير مديرية ذمار محمد السيقل، استمع الأمين العام العنسي من مدير المكتب الفني بمكتب الأوقاف المهندس عمار العنسي إلى شرح حول المشروع الذي يتضمن 12 فصلا دراسيا مع ملحقاته بتكلفة 35 مليون ريال بتمويل ذاتي من مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

وبين مدير المكتب الفني أن مكتب الأوقاف يهدف من خلال بناء الفصول الدراسية إلى إعادة الدور العلمي والتنويري للمدرسة الشمسية الذي احتلته على مدى عقود كأحد أهم المدارس على مستوى اليمن.

قد يعجبك ايضا