المصدر الأول لاخبار اليمن

الزعيم الكوري يعلن عن إنشاء منتجعا سياحيا في موقع لاختبار الصواريخ الباليستية

 

وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت كوريا الشمالية عن اعتزامها إنشاء منتجعا سياحيا في أحد المواقع المخصصة لاختبار الصواريخ الباليستية.

وأشار الإعلان الغريب الذي أطلقه زعيم كوريا الشمالية ” كيم جونغ أون “عن اعتزام بلاده إنشاء منتجعا سياحيا في أحد المواقع المخصصة لاختبار الصواريخ الباليستية، ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن هذا الإعلان من الرئيس الكوري، يأتي في إطار مساعيه لجذب السياح لبلاده بالتزامن مع حلول موعد دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي تنظمها كوريا الجنوبية في مدينة بيونغ تشانغ.

وأشار “جونغ أون” أن المنتجع الفخم الذي من المنتظر أن تتم إقامته في مقاطعة كانغون، والذي يقع في شرقها موقعا شهد سقوط ثلاث صواريخ بالستية قصيرة المدى بعد أن تم إطلاقها من شمال البلاد.

ويأتي ذلك في حين تحاول كوريا الشمالية إنعاش اقتصادها المتعثر خاصة في ظل توقيع عقوبات اقتصادية من قبل الأمم المتحدة، وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية”KCNA” عن إقامة تلك المنطقة السياحية ستشبع حاجات السياح من داخل البلاد وخارجها، إذ تمثل هذه المنطقة موقعا مثاليا يربط العديد من المناطق السياحية بمنطقة ونسان مت كومغانغ، وهو ما سيرتقي بالسياحة في البلاد إلى مستوى عالمي.

هذا وتجري كوريا الشمالية استعداداتها لإجراء استعراض عسكري بيوم تأسيس الجيش النظامي الذي يصادف يوم 8 فبراير، عشية افتتاح أولمبياد “بيونغ تشانغ” في مطار “ميريم” بالقرب من بيونغ يانغ، حيث يمكن أن يكون استعراض عسكري تهديدي لحد كبير بنشر أغلبية أسلحتها، وفقا لوكالة يونهاب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com