المصدر الأول لاخبار اليمن

خريطة تفضح القواعد السرية الأمريكية في اليمن وبقية بلدان العالم

 

وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت خريطة نشرت على الإنترنت لتتبع مستخدمي الأدوات الرياضية الذكية أو تطبيق للياقة البدنية، معلومات حساسة عن مواقع وأنشطة جنود في قواعد عسكرية أميركية بينها العراق.

وتعد تلك الخريطة التي نشرتها شركة “سترافا” التي يمكن عن طريق موقعها أو تطبيقها للهواتف الذكية تتبع مواقع أنشطة الرياضيين عن طريق صور الأقمار الصناعية، تظهر فيها مواقع المشتركين في خدمات الشركة مضيئة، حسب ما نقلته قناة “سكاي نيوز”

وأوضحت أن الخريطة المنشورة تظهر تحركات المستخدمين منذ عام 2015 ، وحتى سبتمبر 2017، في معظم أجزاء الولايات المتحدة وأوروبا مضيئة.

لافتتا أن الملايين من مستخدمين أجهزة وتطبيق شركة “سترافا” ومن ضمنها مناطق الحروب التي توجد بها قواعد أميركية، مثل العراق وسوريا وأفغانستان والصومال واليمن، حيث يصبح من غير المعتاد استخدام الأجهزة أو التطبيق في قلب الصحاري، باستثناء الجنود الأميركيين في قواعدهم العسكرية.

وتابعت بالقول:” أن الخرائط تظهر تلك الدول في مساحات معتمة كبيرة تتخللها نقاط مضيئة، في مناطق صحراوية لا تتكشف إلا عند تقريب الصورة، تدل على أماكن القواعد العسكرية الأميركية في الغالب”.

وعلق الكولونيل “جون توماس” المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية قائلا: “الجيش يبحث آثار هذه الخريطة”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية شجعت استخدام أجهزة اللياقة بين العسكريين، وفي عام 2013 وزعت 2500 جهاز في إطار خطة لمكافحة السمنة بين الجنود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com