المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة والتعليم الفني تشكلان لجنة مشتركة لتطوير مخرجات المعاهد الصحية

  صنعاء – خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   ناقش وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد على محسن أوجه التعاون بين الوزارتين والمتعلقة بأوضاع المعاهد والمراكز الصحية التابعة للمعاهد الفنية.   واتفق الوزيران في الإجتماع الذي عُقد اليوم بوزارة الصحة على تشكيل لجنة فنية مشتركة تقوم بدراسة […]

 

صنعاء – خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد على محسن أوجه التعاون بين الوزارتين والمتعلقة بأوضاع المعاهد والمراكز الصحية التابعة للمعاهد الفنية.

 

واتفق الوزيران في الإجتماع الذي عُقد اليوم بوزارة الصحة على تشكيل لجنة فنية مشتركة تقوم بدراسة ومناقشة أوضاع المعاهد الصحية ومراكز التعليم والتدريب الفني والاختلالات التي تعاني منها ووضع حلول ورؤى وآلية  تضمن رفع جودة مخرجاتها من الكوادر الصحية المؤهلة.

 

 

وأكد وزير الصحة، في الإجتماع المنعقد بحضورنائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ووكيل قطاع التخطيط والتنمية الدكتور عبدالملك الصنعاني ووكيل الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ووكيل التعليم الفني والتدريب المهني  لقطاع المناهج عبد السلام الزبيدي والقائم بإعمال وكيل قطاع المعايير والجودة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني سعيد الخليدي، على أهمية تطوير وتحديث آلية التعليم في تلك المعاهد والمراكز والعمل على مواكبة التعليم والتطور العالمي.

 

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن تخريج كوادر صحية مؤهلة وبجودة تعليم وتدريب عالية سيكون لها دور فاعل في خدمة الصالح العام خاصة وأن هذه المعاهد هي المخولة بتدريس وتدريب  الكادر الفني الصحي المسئول عن إنقاذ أرواح البشر.

 

من جانبه أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن هذه الخطوة الايجابية  تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارتين تحقق الأهداف في الوصول إلى رؤية شاملة تضمن مخرجات صحية قادرة على تقديم خدمات صحية تترجم توجه الوزارتين لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

قد يعجبك ايضا