المصدر الأول لاخبار اليمن

مئات المتظاهرين في المهرة يطالبون بخروج القوات السعودية  

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // شهدت محافظة المهرة، اليوم الجمعة مسيرات حاشدة وتصعيد جديد لأبنائها الرافضين للوجود السعودي الإماراتي الذي زرع الميليشيات والجماعات الإرهابية العابثة بالمحافظة.   وانطلقت المسيرات عصر اليوم الجمعة، من أمام المعسكرات السعودية في منطقة رخوات بمديرية المسيلة، ومنطقة خطر بمديرية سيحوت، ومنطقة جدوة في مديرية حصوين، ومن أمام ميناء نشطون […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


شهدت محافظة المهرة، اليوم الجمعة مسيرات حاشدة وتصعيد جديد لأبنائها الرافضين للوجود السعودي الإماراتي الذي زرع الميليشيات والجماعات الإرهابية العابثة بالمحافظة.

 

وانطلقت المسيرات عصر اليوم الجمعة، من أمام المعسكرات السعودية في منطقة رخوات بمديرية المسيلة، ومنطقة خطر بمديرية سيحوت، ومنطقة جدوة في مديرية حصوين، ومن أمام ميناء نشطون ومعسكر لوسيك في مديرية الغيظة، رافعين لافتات وشعارات منددة بالتواجد السعودي في المحافظة ومطالبة له بالخروج ورفعوا أيضا العلم اليمني للتأكيد على تمسكهم بوحدتهم.

 

وعبرت الحشود الجماهيرية عن غضبها ازاء الاحتلال السعودي، مطالبة بإقالة راجح باكريت لسوء إدارته، وإهداره للمال العام، وعمله على إنشاء مليشيات تابعة للسعودية، إضافة إلى تهميشه للمؤسسات الموجودة في المحافظة.

 

وكانت المحافظة قد شهدت الجمعة الماضية احتجاجات كبيرة في الصالة الكبرى بمدينة الغيظة هدد خلالها المحتجون لاستخدام وسائل تصعيدية أخرى في الدفاع سيادة اليمن ومحافظتهم. وطالب المحتجون برحيل قوات التحالف السعودي-الإماراتي، وذلك في ضوء الانسحابات الأخيرة للقوات التابعة لأبوظبي في 4 مناطق استراتيجية بالبلاد.

 

جاء ذلك في وقفة احتجاجية، الجمعة، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام اليمنية، ولافتات كتبوا عليها “المهرة ترفض الاحتلال السعودي الإماراتي”، و”نعم للسيادة اليمنية”.

وأكدت لجنة الإعتصام في بيان لها، تمسُّك أبناء المحافظة بمطالبهم  “وعلى رأسها رحيل القوات السعودية، وتسليم المنافذ البرية والبحرية، وخروج القوات كافة من مطار الغيضة.

 

ودعت المسيرة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التدخل وإنهاء الحرب التي أعلنتها السعودية واصفين القوات السعودية في المحافظة بأنها قوات احتلال.

 

وطالب المتظاهرون بإقالة المحافظ راجح باكريت، بسبب “تمرير وتنفيذ أطماع السعودية في السيطرة على المحافظة، والعبث بالمال العام”، قائلين إنه تسبب في إدخال المحافظة بأزمة اقتصادية وأمنية، على حد تعبيرهم. وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع أبناء محافظة سقطرى، ورفعوا شعارات تطالب بإنهاء الوجود الإماراتي فيها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com