المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار تستقبل 171 من أسرى مقاتلي الجيش واللجان المحررين

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية//

وصل اليوم الى محافظة ذمار 171 أسيرا من مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبية تم تحريرهم في عملية تبادل أجرتها اللجنة الوطنية للأسرى مع الجانب موالين للتحالف.

كان في استقبالهم محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي والمشرف العام لأنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي، ورحب محافظ المحافظة بالمقاتلين المحررين، واصقا اياهم بالرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، مباركا لهم عودتهم إلى أرض الوطن.

 

من جانبة أكد المشرف العام لأنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي أن التضحيات والصمود والثبات الذي يقدمه الأبطال في الجبهات والمعاناة التي يتحملها الأسرى والجرحى هي التي حافظت على حرية الوطن وسيادته وإستقلاله وأن الأيام الصعبة التي يمر بها الأسرى عند من لا يرعون أي قواعد أخلاقية أو نظامية في التعامل مع الأسرى لا تزيد الجميع إلا يقينا بحقيقة العدو وتشابه المتواطئين معه .

وأوضح المدى القوي الذي يحققه المقاتلون في مختلف الجبهات وما يصنعه الأسرى المحررون والجرحى المتعافون من قيمة وطنية دافعة وهم يتقاطرون ويتزاحمون من أجل العودة إلى جبهات القتال والدفاع عن اليمن ضد العدوان، معجزين محاولات شراء الذمم وإخضاع الشعب للحرب الإعلامية والتهويل .

قيادة السلطة المحلية بمحافظة ذمار

مشيرا إلى ما يحمله الجميع من ألم على بقية الأسرى والمفقودين والسعي لفك أسرهم وتخفيف معاناتهم وذويهم .

هذا وعبر الأسرى المحررين عن سعادتهم بما تحقق من إنتصارات وثبات في مختلف الجبهات وحرصهم على مشاركة إخوانهم في الجبهات الدفاع عن الوطن وحريته وكرامته .. مبينين أن ظروف الأسر أكدت لهم جميعا حقيقة العدوان الذي يواجهه اليمن وسهولة ويسر كل التضحيات في سبيل الوطن ومستقبله والشعب اليمني وكرامته من براثن المشروع الأمريكي الصهيوني السعودي وحلفائه.

وكان محافظ المحافظة والمشرف العام لأنصارالله بالمحافظة قد أقاما مأدبة غداء على شرف الاسرى المحررين .

وفي سياق متصل، نظم أبناء مدينة ذمار فعالية احتفائية بتحرير الاسرئ الأبطال من أبناء الجيش واللجان الشعبية المعتقلين لدى العدو.

وكانت قد أوضحت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في بيان لها أن عملية التبادل للأسرى تمت بوساطة محلية تم بموجبها الإفراج عن 165 أسيرا من الجيش واللجان الشعبية بجبهة شبوة.

قد يعجبك ايضا