المصدر الأول لاخبار اليمن

تفكيك عبوة ناسفة في البريقة ومراقبون يحذرون من انفجار الوضع في عدن

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//
فككت قوات أمنية موالية للإمارات في محافظة عدن، عبوة ناسفة زرعت بجانب الطريق العام بمدينة إنماء بمديرية البريقة، بعد أيام من انفجار عبوة في الشيخ عثمان تزامنا مع مرور طقم عسكري.

مصادر محلية أفادت أن زرع العبوة الناسفة يأتي ضمن المواجهات المسلحة الدائرة بين قوات هادي والمسلحين المواليين للإمارات التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي، والتي اشتدت رحاها في حيي السيلة والمحاريق بمديريتي دار سعد والشيخ عثمان.

المصادر أشارت إلى أن حكومة هادي والمجلس الانتقالي يغذيان المواجهات وتعزيزها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، والتي ادت إلى مقتل وجرح العشرات إلى جانب تدمير المنازل والممتلكات العامة والخاصة في مديرية الشيخ عثمان.

وكانت قوات لواء النقل التابع لما يسمى بالحماية الرئاسية، بقيادة العميد أمجد خالد قائد لواء النقل
والعقيد محمد البوكري أركان حرب اللواء انتشرت في أحياء من منطقتي السيلة والمحاريق بمديريتي الشيخ عثمان ودار سعد بعدن، بدعوى إيقاف الاشتباكات وضبط المتسببين فيها.

وحذر مراقبون من محاولات السيطرة والتموضع التي تقدم عليها قوات هادي في محافظة عدن، والترتيب لتفجير الوضع عسكريا في مختلف شوارع وأزقة المحافظة، في ظل التحشيد والتجنيد الذي تقوم به مجاميع تابع للمحتل الإماراتي.

على صعيد مشابه قال السياسي الجنوبي الموالي للتحالف حسين بن لقور ان التسريبات غير الرسمية والتلويح الإماراتي بإعادة إنتشار قواتهم في اليمن لتلك الأخبار بل والتماهي معها إماراتيا تحضر لمرحلة مواجهة كسر عظم بين الإمارات وحزب الإصلاح في الشرعية والقوى الداعمة له.

معتبرا في تغريده على التويتر ان احتمال المواجهة تعززه الحملات الإعلامية المتبادلة و الكشف عن مخازن أسلحة إخوانية في عدن.

قد يعجبك ايضا