المصدر الأول لاخبار اليمن

المتوكل: الرؤية الوطنية تدعونا لإيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن أهمية اللقاء التشاوري الموسع لقيادات القطاع الصحي تمكن في مناقشة الأدلة والمعايير والأنماط الوطنية للخدمات الصحية لمختلف المرافق الصحية.

وأعتبر وزير الصحة، في تصريحات له اليوم الأثنين، هذا اللقاء يمثل خطوة إيجابية لتطوير العمل الصحي المؤسسي المبني على المعايير والأدلة في تقديم خدمات صحية تلبي الاحتياج.

وأوضح الوزير المتوكل إلى أن الغاية من الرؤية الوطنية للقطاع الصحي، تدعونا لإيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع ومبني على المسؤولية الفردية والجماعية ويدعم التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الخطوات التي انتهجتها الوزارة في إطار مشروع تطوير النظام الصحي تقوم على هذا الأساس.

وفي ذات السياق استعرض وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني الإطار العام للرؤية الوطنية للقطاع الصحي.

وأشار إلى أن الرؤية تضمنت أهدافا إستراتيجية أهمها تطوير نظم وآليات الإدارة والتنسيق للخدمات الصحية ورقابة فاعليتها وجودتها على كافة المستويات وتحفيز المشاركة المجتمعية في الإدارة والمراقبة وتوسيع وتعزيز الخدمات الصحية للمواطنين ودعم خدمات الطوارئ.

ونوه إلى أن الرؤية تهدف لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية والترصد الوبائي والمحافظة على مستوى عالي من تحصين الأطفال والأمهات للوقاية من حدوث أوبئة بالأمراض الخاضعة للتحصين والحد من تفاقم مشكلة سوء التغذية وغيرها من الأهداف.

قد يعجبك ايضا