المصدر الأول لاخبار اليمن

مواطن يشكو قيادات عسكرية وأمنية بسطت على أملاكه في محافظة إب

خاص//إب// وكالة الصحافة اليمنية//

شكى أحد المواطنين من أبناء محافظة إب قيام قيادات عسكرية وأمنية بالبسط على أرضية تابعة له وتقاسمها مع آخرين يدعون ملكيتها.

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية ” على وثائق تمليك معمدة وموثقة في الجهات المختصة تثبت شراء المواطن حفظ الله احمد طشان الصلاحي 200 قصبة أرض في منطقة حول الشعب، بمديرية الظهار.

ورغم الوثائق والأحكام القضائية التي تثبت صحة ملكية” حفظ الله الصلاحي”  بالإضافة إلى توجيهات رئيس محكمة غرب إب القاضي محمد أحمد غالب عامر وكذا التوجيهات الصريحة لمحافظة المحافظة الشيخ عبد الواحد صلاح إلى مدير أمن المحافظة العميد عبدالجليل الشامي الذي وجه بدوره مساعد الأمن قائد قوات فرع الأمن المركزي في المحافظة العميد أحمد الجمرة للنزول ميدانيا لحماية الأرض  وضبط المتنفذين وإرسالهم الى النيابة ومنعهم من أي استحداثات على الأرض الا القيادات الأمنية مثلت الغطاء الكامل لهم وحالت دون القبض عليهم وإيصالهم للقضاء,بل وعززتهم بعدد من الأطقم العسكرية لحمايتهم لمواصلة البناء في الأرض,ولم تعط توجيهات المحكمة أي اهتمام.

وقالت الوثيقة التي حصلت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” ضمن نسخة من ملف خاص تحتفظ به الوكالة : فإن العصابة التي تتكون من 6 متنفذين مايزالون يعتدون على أملاكه والبناء فيها رغم صدور أوامر قهرية بإحضارهم الى المحكمة والنيابة ووقف عملية البناء والاستحداث في الأرض.

وفي اتصال هاتفي تلقته وكالة الصحافة اليمنية قال الشيخ الصلاحي أنه تعرض لتهديد  مباشر من قبل العميد الجمرة للتنازل عن الأرض التي تبلغ قيمة اللبنة منها في المنطقة بما يقارب الـ30 مليون ريال.

وناشد المواطن الصلاحي رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام  واللواء إبراهيم المؤيد  المفتش العام في وزارة الداخلية بالنظر إلى قضيته ورفع مظلوميته وتخليصه من المتنفذين الذين يريدون البسط على أرضيته بحماية الأطقم العسكرية والتوجيه برفعها ومنع الاستحداثات في أملاكه, طبقا لتوجيهات المحكمة المختصة.

وبدورنا في “وكالة الصحافة اليمنية” سنعمل على إيصال قضيته والوثائق التي بحوزتنا الى الجهات المختصة على أمل النظر فيها والتوجيه بمنع  الاستحداثات والاعتداءات في أملاكه طبقا لتوجيهات المحكمة المختصة، حسب الوثائق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com