المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو الإصلاح يتجهون إلى صعيد شبوة بعد سيطرتهم على “عتق” .. وهذه أبرز خسائر “الإنتقالي” من معكسرات وعتاد

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


لليوم الثالث على التوالي من الأشتباكات الدامية بين ميليشيات الإمارات ومسلحين تابعين لهادي والإصلاح في مدينة عتق، التي سقط خلالها القتلى والجرحى من الطرفين المتصارعين بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

وأفادت مصادر خاصة “لوكالة الصحافة اليمنية”  بسقوط تبة “الإرسال” التابعة للنخبة الشبوانية الموالية للإمارات شرق مدينة عتق ومقتل 7 مجندين وإصابة العشرات واغتنام 4 آليات و3 اطقم عسكرية بعد فرار من تبقى من قوات النخبة الشبوانية.

 

وأضافت المصادر ان قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات فقدت في اليومين السابقين 13 معسكر ونقطة ومقر مع توسع كبير لميليشيات الإصلاح في مناطق متفرقة داخل المحافظة.

وقالت المصادر أن وحدات من ميليشيات الإصلاح المقاتلة باسم “قوات هادي ” شرعت في بدء معركة صوب مديرية الصعيد جنوبي مدينة عتق لطرد مجاميع الانتقالي.

وأوضحت أن النقاط والمواقع التي سيطرت عليها ميليشيات الإصلاح خلال اليومين الماضيين هي معسكر ثماد، معسكر الشهداء، معسكر الكريبية، مقر مليشيات الانتقالي بعتق، نقطة الكهرباء، ونقطة المصينعة، والمعهد السويدا الذي يعتبر إمداد النقطة، ومبنى الاذاعة ومكتب الصناعة والتجارة، ومكتب اراضي وعقارات الدولة، ومكتب المالية، والمؤسسة الاقتصادية ومكتب الموصلات.

 

وكانت ميليشيات الإصلاح قد استعانت يوم امس بفصائلها في مديرية المحفد بمحافظة أبين في ضرب تعزيزات إماراتية قادمة من عدن إلى شبوة دعما للنخبة الشبوانية الأمر الذي كبد النخبة عشرات القتلى والجرحى واحراق آليات واطقم عسكرية كبيرة.

قد يعجبك ايضا