المصدر الأول لاخبار اليمن

تسريبات عسكرية.. تفاصيل خطة إماراتية خطيرة للسيطرة على 3 محافظات يمنية

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت تقارير إعلامية اليوم الاثنين عن خطة لمليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات لإسقاط ثلاث محافظات يمنية مهمة.   وقالت صحيفة “العربي الجديد”، اليوم إن ” الإمارات تخطط نحو اسقاط المحافظات الشرقية “أبين وشبوة وحضرموت”، وإعادة ميليشياتها للسيطرة على منطقة بلحاف ومينائها على البحر العربي”.   ويوجد في […]

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت تقارير إعلامية اليوم الاثنين عن خطة لمليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات لإسقاط ثلاث محافظات يمنية مهمة.

 

وقالت صحيفة “العربي الجديد”، اليوم إن ” الإمارات تخطط نحو اسقاط المحافظات الشرقية “أبين وشبوة وحضرموت”، وإعادة ميليشياتها للسيطرة على منطقة بلحاف ومينائها على البحر العربي”.

 

ويوجد في “بلحاف” أكبر مشروع استثماري في اليمن، وهو مشروع الغاز المسال المستثمر من قبل شركة “توتال” الفرنسية.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات بأن اجتماعات في غرفة العمليات العسكرية الإماراتية ووكلائها في عدن عُقدت خلال اليومين الماضيين، تم وضع خطة جديدة للتمدد نحو المناطق الشرقية، أي أبين وشبوة وحضرموت، ويتم حالياً إعادة ترتيب صفوف مليشيات “النخبة الشبوانية”، التي وصل عددها إلى 20 ألف مسلحا  قبل أن تتشتت مع سيطرة مسلحي ” هادي” وحزب الإصلاح على محافظة شبوة.

 

وبحسب الصحيفة  “تسعى أبوظبي إلى تجميع ميليشياتها من جديد ودعمها بعناصر جديدة وآليات عسكرية كبيرة، وغطاء جوي، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية من الساحل الغربي إلى محافظتي عدن وأبين.

 

وقال المصدر إن هناك محاولات إماراتية لإقناع الكثير من القيادات القبلية في شبوة بالتخلي عن حكومة “هادي” وقياداتها العسكرية مقابل مبالغ مالية كبيرة، وبالتهديد بأن منازلها ستكون مستهدفة بالقصف من الطيران الإماراتي، وهي الرسالة نفسها التي توجه لقيادات عسكرية موالية لـ”هادي” في أبين.

 

وكان رئيس حكومة ” هادي”  معين عبد الملك قد أكد يوم أمس أن ما تسمى بـ” الشرعية” ستواجه ما اسمته التمرد المسلح الذي قامت به مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، وأن استمرار هذا التمرد ستكون له تبعات اقتصادية وإنسانية سيئة ستضاعف من حدة الأزمة الكارثية القائمة.

 

 

قد يعجبك ايضا