المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحون يستهدفون قوات إماراتية في مطار عدن..وناشطون يتهمون الإصلاح

عدن: وكالة الصحافة اليمنية

أفادت مصادر مطلعة عن استهداف مجهولين لمقر خاص بقوات الاحتلال الإماراتي اليوم الاثنين داخل مطار عدن الدولي.

وأكدت المصادر ل”وكالة الصحافة اليمنية” أن القوات الإماراتية التي كانت متمركزة داخل مطار عدن، ردت على هجوم المسلحين بقذائف مختلفة قاموا بإطلاقها من محيط المطار في منطقة خور مكسر ما تسبب في تدمير منزل موطن كان المسلحين استخدموه لتمترس في هجومهم.

واتهم ناشطون جنوبيون موالون للإمارات حزب الإصلاح بالوقوف وراء الهجوم على قوات إماراتية في مطار عدن الدولي، لافتين إلى أن الهجوم يأتي كرد تحذيري من الإصلاح للإمارات التي ساندت بشكل صريح إلى جانب مسلحي المجلس الانتقالي في المعارك التي شهدتها عدن مطلع الأسبوع الفائت
إلى ذلك تعرضت نقطة تابعة للحزم الأمني التابع للإمارات في محافظة شبوة لهجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم القاعدة وقتل في الهجوم 15 عنصراً من الحزام الأمني.

وكانت قيادات عسكرية إماراتية وسعودية قد زارت يوم السبت الفائت ما يسمى باللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده مهران القباطي حيث اطلعوا على مخازن المعسكر التي احتوت على مصانع للمتفجرات والأحزمة الناسفة.

وكان القباطي رحب بالعملية الانتحارية التي استهدفت الحزام الأمني في شبوه مؤخراً في تصريح هاتفي لقناة سهيل التابعة لحزب الإصلاح.

ويبدو بحسب ناشطون جنوبيون أن حزب الإصلاح اتخذ قرار التصعيد ضد القوات الإماراتية المتواجدة في الجنوب” هكذا تحدث ناشطون جنوبيون في مواقع التواصل الاجتماعي معلقين على هجوم مباغت استهدف قوات إماراتية داخل مطار عدن الدولي.

وفي الوقت الذي تستفز أبوظبي الإصلاح لقتال حلفائها الذين وحدت صفوفهم وتكفلت بتوفير كامل الدعم المالي واللوجستي والعسكري لهم في سبيل عديد مهام رئيسية يأتي في مقدمتها القضاء على الإصلاح، يقوم هذا الأخير – وكما هي عادته – بتنفيذ عمليات اغتيالات عبر حلفائه “الإرهابيين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com