المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي :  مبادرة الرئيس المشاط فرصة ثمينة للنظام السعودي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

قال عضو المجلس السياسي الاعلى أحمد غالب الرهوي أن مبادرة الرئيس المشاط فرصة ثمينة أمام النظام السعودي  ، وعليه إلتقاطها لإنها تصب في مصلحته أولاً .

وأكد الرهوي في تصريح خاص ” لوكالة الصحافة اليمنية ”  أن المبادرة أتت من موقع القوة بعد أن تلقى النظام السعودي ضربة قاسية من قبل الطيران المسير في بقيق وبن خريص .

وأشار  الى ان  صنعاء أثبتت بمبادرة الرئيس المشاط حرصها على الاخوة وحسن الجوار برغم انها لم تعتدي والنظام السعودي هو من أعتدى ومع ذلك مازالت تقدم المبادرات تلو المبادرات لحرصها على السلام وحقن دماء اليمنيين .

 وأوضح ان رهان النظام السعودي على الحسم العسكري رهان خاسر وعليه الا يكابر ، وأن يجنح للسلم ويستمع لنصائح العلماء والخبراء والاستراتيجيين ،  وإلا فان التكلفة ستكون كبيرة  وباهضة ،  وما أحدثته  الطائرات المسيرة في حقل الشيبة ومن بعده حقلي بقيق وبن خريص دليل على الثمن الذي سيدفعه النظام السعودي في حالة إصراره على مواصلة الحرب  .

وأكد   ان القادم سيكون أعظم في حالة رفض النظام السعودي للمبادرة الذي ظهرت أول بوادره بقصف طائرات التحالف للاراضي اليمنية  باكثر من عشرين غارة  من بعد إطلاق المبادرة .

قد يعجبك ايضا