المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير عام الفروع بوزارة الصناعة والتجارة: الوضع التمويني مستقر وقوائمنا السعرية لم تتغير

خاص/وكالة الصحافة اليمنية //

كشف طاهر عبدالمولى مدير عام الفروع بوزارة الصناعة والتجارة أن اجتماعاً سيعقد قريباً مع المستوردين والمنتجين للمواد الأساسية لتحديث القائمة السعرية ويضع الهوامش الربحية للتاجر .

وأكد عبدالمولى في تصريح خاص بوكالة الصحافة اليمنية ان الأسعار لم تتغير وتعمل مكاتب الصناعة والتجارة وفق القائمة السعرية السابقة.

وقال عبدالمولى ان الوضع التمويني مستقر وان التنافس بين التجار من المستوردين او المنتجين خدم المواطن بالدرجة الاولى في أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية.

وافاد بأن سعر الكيس القمح الـ50 كيلو لم يتجاوز عشرة الف ريال والكيس الدقيق احد عشر الف ريال والكيس السكر ما بين اثنى عشر الف وثلاثة عشر الف ريال.

منوهاً أن مكاتب الصناعة والتجارة تعمل المكاتب على ضبط كل المخالفين لهذه الأسعار وترفع بالتقارير اليومية للنزول الميداني.

ولفت الى ان الوزارة تسعى جاهدة للتحكم بأسعار السوق خاصة بعد الارتفاع الطفيف لأسعار العملة المحلية امام العملات الاجنبية ونتيجة الحصار المفروض على اليمن من تحالف الحرب.

واضاف نحن نعد لآلية حقيقة في تحديد الاسعار لكل ماهو في الاسواق من المنتجات من خلال اشهار اسعار السلع والمواد الغذائية وكافة المواد وسنقوم بالضبط بناء على هذه الالية بعد البدء بالتنفيذ.

قد يعجبك ايضا