المصدر الأول لاخبار اليمن

معرض للأدلة الجنائية يكشف البصمة الأمريكية في جرائم الحرب على اليمن

// خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية والإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين في صنعاء معرض الأدلة الجنائية لجرائم تحالف العدوان على اليمن.

 

وفي افتتاح فعالية المعرض الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس، وعدد من ممثلي المنظمات المحلية والدولية، أكد مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية العميد جمال النصري أن المعرض يكشف البصمة الأمريكية ويوثق بالأدلة المادية القطعية مشاركتها في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أبناء الشعب اليمني.

 

وأشار إلى أن  المعرض الذي يحتوي على شظايا وبقايا صواريخ وقنابل أمريكية وبريطانية، التي استهدفت الأحياء المدنية، تم توثيقها من قبل خبراء متخصصين، ومرفقة بالتقارير الفنية والمعاينة لمسرح الجرائم بالأدلة والآثار المادية والجوهرية في كل المحافظات.

 

مبينا أن أجنحة المعرض بما تحتويها من صور للأدلة الجنائية تكشف حجم الجرائم غير المسبوقة في تاريخ البشرية، على أبناء اليمن ولما يقارب 5 سنوات من العدوان والحصار.

 

وحمل العميد النصري الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية القانونية والإنسانية جراء استمرار الجرائم والمجازر الوحشية بحق أبناء اليمن، التي تأتي في ظل تواطئ المجتمع الدولي حيال ذلك.

 

داعيا المنظمات المحلية والدولية القيام بدورها الأخلاقي والإنساني في إدانة الجرائم المرتكبة بحق المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، ونقل مظلومية الشعب اليمني إلى كافة الشعوب الحرة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا