المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق شركة الغاز: أدخلنا 17 ألف طن من الغاز المسال عبر الحديدة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية

أكد علي معصار الناطق الرسمي للشركة اليمنية للغاز ان تحالف العدوان على اليمن سمح بدخول ثلاث ناقلات غاز إلى موانىء الحديدة بعد احتجازه اياها لأكثر من شهر.

وقال معصار في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية :”الكميات التي تحملها الناقلات اكثر من 17 ألف طن من مادة الغاز المسال والتي سيتم تفريغها في الميناء قريبا ومن ثم توزيعها في المحافظات”.

وأوضح معصار ان تلك الكميات ليست للتوزيع المنزلي بل للمحطات التي تمون السيارات والمطاعم والاستخدامات الاخرى وان كميات الغاز التي يتم توزيعها على المنازل تأتي من صافر بمحافظة مأرب.

ونوه إلى ان الشركة ليس لها اي علاقة بالشراء من صافر ويتم الاشراف منها فقط على تجار الغاز الذين تولو هم الشراء وتعبئة الاسطوانات واستلامها وتسليمها للمجالس المحلية وبدورها المجالس المحلية تتولى استلام الفارغ وتسليم الممتلئة للمواطن.

ولفت ناطق الغاز إلى الزيادة المفروضه من حكومة هادي في اسطوانات الغاز التي وصلت إلى خمسمائة ريال تم فرضها على تجار الغاز الذين عكسوها على المواطن في المحافظات التي تتبع المجلس السياسي.

وأضاف :” حكومة هادي ومن هم في مأرب يضيقون الخناق على الشعب دعما وتنفيذا لتوجيهات أرباب نعمتهم من الدول التي تحالفت في الحرب على اليمن ولو تم تسليم الكميات المطلوبة لتم انهاء الازمة بشكل عام”.

وأشار إلى أن الآلية التي تعمل بها الشركة في توزيع الكميات والاشراف وفق كشوفات على عقال الحارات والتي نظمت كثيرا وخففت من الازمة الحاصلة والمفروضة من تحالف العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا