المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير عسكري يمني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية ” نصر من الله”

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد الخبير العسكري العميد يحيى حسن الحوثي، ورئيس المركز الوطني لنزع الألغام، ان عملية نصر من الله كانت مدروسة ومرسومة من قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي منذ فترة قبل تنفيذها من قبل ابطال الجيش واللجان الشعبية واشرافه عليها بشكل مباشر.

وقال العميد الحوثي في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية ان العمليات العسكرية تتابعت لعزل تلك الالوية الثلاثه ومنها عمليات الطيران المسير وعمليات القوة الصاروخية السابقة والمتزامنة والتي استهدفت المطارات العسكرية في نجران وعسير وجيزان والقواعد العسكرية المقاربة والمحيطة بمسرح عمليات نصر من الله.

وأضاف: “لقد تم استدراج الالوية ومتابعة دخولها لوادي ابو جبارة منذ فترة وتم التغطية العسكرية والالتواء على تلك الالوية الثلاثه من الأبطال في الجيش واللجان وصولا الى قطع الاسناد كخطوة اولى والانتهاء بابقائها فريسة للاصتياد لهم ولكل الياتهم بشكل مستمر”.

موضحاً ان الجيش واللجان الشعبية قد اغلقوا المنطقة كاملة واحكموا الحصار وتم قطع الامدادات والدعم اللوجستي والعسكري والاتصال عن جميع المقاتلين في تلك الالوية وبدأت تضييق الدائرة عليهم وتحولوا من موقع الهجوم الى موضع الدفاع عن انفسهم فقط.

وافاد العميد الحوثي ان عملية نصر من الله، واحد واثنين، شاركت فيها وحدات من الطيران المسير ووحدات من القوة الصاروخية وعدد من وحدات الجيش مثل المشاة والقناصة والمدفعية وتمت المواجهة بعد إضعاف المحاصرين واطباق الحصار عليهم طيلة الفترة التي نفذت فيها العمليات.

لافتا إلى أنه تم فتح طريق للهرب والعودة للبعض من المغرر بهم والسعوديين باتجاه مدينة نجران بتوجيه من القائد السيد عبدالملك الحوثي ليوصلوا رسائل معينة عن ما حصل لهم ولزملائهم في مواجهة ابطال الجيش واللجان الشعبية وان الاستسلام والاسر كان خطوة أخيرة.

منوهاً الى ان مسرح العمليات كان مكشوفا لابطالنا وتم اغلاق المنافذ فية واصطياد الاليات الكبيرة وعزل تدخلها في المعركة استمر لتحقيق أهداف العملية ونجحت كل الخطط على الميدان باسر الالاف وتدمير اليات واغتنام اكثر من مائتين الية وأسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة تكفي للمواجهة لعام كامل ورغم أن هناك تضحيات وشهداء قضو في تنفيذ واحكام السيطرة على تلك الالوية وتحقيق النصر الذي شاهدته كل قنوات العالم كما شوهد استهداف طيران العدو لمن يقوم بحمايته مسترخصا أرواحهم ومتخلصا منهم اثناء تأمينهم من المجاهدين.

وقال العميد الحوثي أن عملية أرامكو التي نفذها الطيران المسير داخل العمق السعودي ومعاها هذه العمليات على الارض اوصلت المعنويات العسكرية السعودية وأسرة ال سعود والمغرر بهم والمخدوعين للانهيار وان استمر العدوان فالقادم اكبر وأعظم واشد ايلاما وهنا تأكيد منا ان اليمن اصبحت في موقع الهجوم وباتت تمتلك مقدرة عسكرية تحول دون استهداف اليمن وشن اي هجمات عليها.

 

قد يعجبك ايضا