المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تكامل الجهود للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أقر اجتماع موسع، اليوم السبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، الترتيبات الخاصة بفعاليات الاحتفاء الرسمي والشعبي بالمولد النبوي الشريف.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ومدير مكتب الرئاسة أحمد حامد ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء الإعلام ضيف الله الشامي والإدارة المحلية علي القيسي والمالية شرف الدين الكحلاني والشباب حسن زيد والاتصالات المهندس مسفر النمير والتعليم العالي غازي أحمد علي والأوقاف نجيب العجي وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، أكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بإحياء فعالية المولد النبوي الشريف لاستخلاص الدروس والعبر من هذه المناسبة التي مثلت البداية لاستنهاض الأمة جمعا.

وشدد على أهمية تكامل الجهود في مختلف المستويات للاحتفاء بمولد خير الأنام بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين .. مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة ليس بالأمر الجديد على الشعب اليمني الذي يحييها منذ قرون طويلة والتي حاول الغزو الوهابي أن يشوش عليها بمختلف الوسائل.

وفي الإجتماع أكد رئيس مجلس الشورى على أهمية تشكيل لجان في المؤسسات والمديريات للتجهيز للاحتفالات بالمولد النبوي .. لافتا إلى حرص أعضاء مجلس الشورى على المشاركة في الفعاليات في العاصمة والمحافظات.

من جانبه أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية على ضرورة إيلاء مناسبة المولد النبوي وأحيائها العناية والاهتمام الكبيرين.

وأشار حامد إلى أهمية الاحتفال بالمولد والذي ينعكس في الواقع الميداني من نصر وثبات في الجبهات بالإضافة إلى تمساك الجبهة الداخلية نتيجة عودة الأمة إلى الرسول الأعظم .. مشددا على أهمية أن يشترك الجميع في الفعاليات الاحتفالية والإعداد للفعاليات المركزية.

قد يعجبك ايضا