المصدر الأول لاخبار اليمن

محاولات تصدير نفط صافر يتسبب بأحداث دامية في مأرب وشبوة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// شهدت المناطق الواقعة  بين محافظتي مارب وشبوة أحداث دامية، جراء قرار الإصلاحيين في مأرب تصدير النفط الخام من صافر إلى منطقة عياذ بمحافظة شبوة. وافادت مصادر مطلعة في مارب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” عن نشوب اشتباكات مسلحة بين ميلشيات الإصلاح ومسلحين في منطقة المختم شرق صافر بمحافظة مارب  أثناء عملية نقل النفط الخام […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت المناطق الواقعة  بين محافظتي مارب وشبوة أحداث دامية، جراء قرار الإصلاحيين في مأرب تصدير النفط الخام من صافر إلى منطقة عياذ بمحافظة شبوة.

وافادت مصادر مطلعة في مارب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” عن نشوب اشتباكات مسلحة بين ميلشيات الإصلاح ومسلحين في منطقة المختم شرق صافر بمحافظة مارب  أثناء عملية نقل النفط الخام من حقول صافر الى منطقة عياذ بمحافظة شبوة .

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وكشفت المصادر بأن السلطات في مأرب التي تهيمن عليها قيادات حزب الإصلاح فرع  “جماعة الإخوان” في اليمن” قررت اليوم الثلاثاء، البدء في تصدير النفط الخام من حقول صافر الى حقل عياذ النفطي ومن ثم الى النشيمة على متن قواطر الحثيلي المحسوب على الجنرال  علي محسن الأحمر إلا أن تلك القاطرات تعرضت للهجوم في منطقة الرويك.

من جهة أخرى وجهت شركة OMV النمساوية، بمنع تفريغ شحنة نفط صافر عبر أنبوب الضخ التابع لها بمنطقة “عياذ” في شبوة.

وجاء قرار تصدير النفط الخام من حقول صافر لأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن قبل قرابة خمسة أعوام، دون صدور بيان رسمي على الفور بهذا الشأن من طرف شركة صافر أو “حكومة هادي”.

قد يعجبك ايضا