المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل يؤكد ضرورة ايجاد مواقف للنقل الحضري في أمانة العاصمة

 

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع عقد اليوم في صنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، خطط الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المزمع تنفيذها خلال مرحلة الصمود والتعافي من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وتطرق الاجتماع إلى آلية تنظيم النقل الحضري، وكذا النقل بين المدن ابتداء في أمانة العاصمة كمرحلة أولى، والخطط المستقبلية الكفيلة بالنهوض بنشاط قطاع النقل البري.

 

واستعرض الاجتماع الاستراتيجية العامة لتطوير وتحديث استخدام الفراغات الحضرية للنقل البري في أمانة العاصمة كمرحلة أولى ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلتها الأولى.

 

وتهدف الاستراتيجية إلى إنشاء قاعدة بيانات صحيحة لكل الفراغات الحضرية التي تخدم حركة النقل البري بأمانة العاصمة وتحليلها بما يمكن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري من وضع معالجات وحلول لها.

 

وفي الاجتماع أكد وزير النقل بجهود هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تطوير وتحديث قطاع النقل البري في مختلف المحافظات، مشيدا بما تتضمنه الاستراتيجية من دراسات وخطط وبرامج تطويرية لقطاع النقل البري.

 

وأكد ضرورة إيجاد مواقف وفرز لوسائل النقل المختلفة بأمانة العاصمة لتخفيف الإزدحامات في خطوط السير.

 

من جانبه أوضح رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري أن الهيئة لديها مشاريع تطوير قطاع النقل البري ومنها إنشاء موانئ جافة حديثة بأماكن مختلفة في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

 

وأكد الوادعي أن الاستراتيجية العامة للتطوير والتحديث ستعمل نقلة نوعية في مجال النقل البري بكافة قطاعاته، وتتطلب تظافر الجهود من الجهات ذات العلاقة في الاسهام بتنفيذها.

 

حضر الاجتماع مدير الشؤون الإدارية بوزارة النقل عادل المداني ومختصين فنيين وهندسيين في هيئة تنظيم شؤون النقل البري.

 

 

قد يعجبك ايضا