المصدر الأول لاخبار اليمن

أمن العاصمة يضبط”  1198 ”  قضية جنائية خلال شهر اكتوبر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تمكن  أمن العاصمة خلال أكتوبر المنصرم 2019م  من ضبط  “1198 ” جريمة مختلفة  وتمكن من استعادة 6 سيارات ودراجة نارية مسروقة .

 

 وبحسب الاحصائية الصادرة عن امن صنعاء  فقد تم الكشف عن ملابسات  143 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية  كانت مجهولة الفاعل ، بالإضافة الى ضبط عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والاحتيال ، والقبض على أعضاء عصابة مسلحة .

 

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة خلال اكتوبر  كانت ؛  4 جرائم قتل ، و 9 جرائم إعانة  للعدوان ، و 15 جريمة تعاطي وترويج مخدرات  ، وجريمتي تزييف عملات ، و 48 جريمة نصب واحتيال  ، و8 جرائم نهب للممتلكات الخاصة  بالقوة .

 

كما ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة 190 جريمة سرقة مختلفة منها،  11 جرائم سرقة بالإكراه ، و 8 جرائم سرقة سيارات ، و 8 جرائم سرقة دراجات نارية،  و33 سرقة من منازل و16  سرقة من  محلات تجارية، و 4 جرائم سرقة سيارات و23 جريمة سرقه من على السيارات ، و19 سرقة من أشخاص ، و 40 جريمة سرقة أخرى .

 ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال أكتوبر المنصرم  50 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، منهم 11 متهما بارتكاب جرائم جنائية جسيمة ،  كما تمكن أمن العصمة من القاء القبض على 79 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر  قضائية بالضبط القهري .

وذكرت الإحصائية  ضبط 52 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة. والقبض على 16 لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس،  خلال اكتوبر المنصرم.

قد يعجبك ايضا