المصدر الأول لاخبار اليمن

فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي بجامعة سبأ

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن اليمنيين هم أول من بايع و احتفل وناصر النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وأشار في الفعالية الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف التي نظمتها اليوم جامعة سبأ،  إلى الدور التاريخ لأهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الرسالة الإسلامية في مختلف أصقاع المعمورة .

ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة تستلهم منها الأمة الدروس والعبر التي تحتاج إليها اليوم أكثر من أي وقت آخر  بما يمكنها من  تصحيح أوضاعها وإصلاح واقعها والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار .

من جانبه أكد رئيس جامعة سبأ  الدكتور عمرو احمد النجار أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإحياء سيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بهديه وإتباع سنته.

 ولفت إلى أهمية الإصلاح ذات البين واستلهام الدروس والعبر من حياة النبي في قول الحق و الصدق والثبات والصبر والتماسك بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في واقعنا اليوم باعتبارها من أهم الخطوات لترسيخ المبادئ والأخلاق النبيلة وتربية الأجيال عليها .

تخلل الحفل الذي حضره نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وجمع من الطلاب والطالبات ،  قصائد وخواطر شعرية عبرت عن الأهمية التي تمثلها ذكرى المولد النبوي الشريف في قلوب المسلمين .

قد يعجبك ايضا