المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة لمكافحة الكلاب الضالة في العاصمة صنعاء

/صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

دشن أمين العاصمة حمود عباد اليوم حملة مكافحة الكلاب الضالة بمديريات الأمانة التي ينفذها صندوق ومشروع النظافة بالأمانة.

تتضمن الحملة التي يشارك فيها أربع فرق ميدانية، برامج توعوية وتوزيع برشورات ينفذها مركز التوعية والبيئة بالأمانة.

وفي التدشين، أشار أمين العاصمة، إلى الجهود المبذولة لتوفير السموم الخاصة بالمكافحة .. مؤكدا استمرار مكافحة الكلاب الضالة والمسعورة التي باتت تهدد حياة المواطنين خاصة الأطفال.

ولفت إلى أن انتشار الكلاب الضالة في الفترة الأخيرة أصبح يهدد حياة وسلامة سكان الأمانة نتيجة منع قوى العدوان دخول السموم الخاصة بمكافحتها.

وأكد أمين العاصمة الحرص على توفير الحد الأدنى من هذه السموم بما يمكن الفرق من مواصلة مكافحة الكلاب الضالة.

بدوره أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني، أن العدوان يتعمد إلحاق الأذى والضرر بالمواطنين بكافة الوسائل بهدف النيل من صمود وثبات الشعب اليمني.

فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة محمد شرف الدين، ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش، أن فرق المكافحة قامت خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس الماضي بالقضاء على نحو 14 ألفاً و599 من الكلاب الضالة.

وأشارا إلى الإجراءات الكفيلة بالحد من انتشار الكلاب الضالة والمسعورة بالأمانة، ولفتا إلى الصعوبات التي تواجه الصندوق والمشروع وتعيق تنفيذ حملات مكافحة الكلاب الضالة والتي أبرزها العدوان ومنعه لدخول السموم وكذا شحة الإمكانيات.

حضر التدشين وكيل الأمانة المساعد أحسن القاضي، ومدراء إدارات المكافحة بمشروع النظافة عبدالملك الحسيني والمتابعة بالأمانة عبدالحليم السكري ومركز التوعية بالبيئية شرف الحمزي.

قد يعجبك ايضا