المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في داعش مصري الجنسية يعدم شيخاً يمنياً ويحاكم أحد أبناء تعز”بالفيديو”

//تعز//وكالة الصحافة اليمنية//

افادت مصادر مطلعة خاصة بتمكن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من اسر أحد عناصر مايسمى تنظيم “القاعدة” في محافظة تعز.

واضافت المصادر لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية في منطقتي الكدف والزراري افضت الى تطهيرها من عناصر القاعدة ومقتل وجرح العشرات بينهم من جنسيات مصرية وصومالية، وسلم من تبقى في صفوفهم أنفسهم للجيش واللجان الشعبية.

واكدت المصادر ان من بين الأسرى زعيم التنظيم في المنطقة المدعو “أبو هاجر المصري” الذي اقدم على اقتحام منزل شيخ العزلة إدريس الشرعبي وأعدمه ـمام أفراد أسرته مطلع فبراير الجاري.

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على فيديو مسجل وثق تعرض احد المواطنين للتحقيق والإهانة والوعيد بالتصفية من قبل القيادي في تنظيم داعش ابو هاجر المصري.

كما اظهر المشهد تواجد جثمان الشيخ الشرعبي على متن سيارة مكشوفة نوع “شاص” مقتولا واثار الدماء على ملابسه.

واكدت المشاهد حقيقة تواجد عناصر عربية وأجنبية من تنظيم مايسمى بالقاعدة وداعش تقاتل في صفوف التحالف في تعز..

واثارت جريمة إعدام شيخ قبلي بحجة موالاة “أنصار الله” أمام أفراد أسرته سخط واسع لدى الكثير من اليمنيين والنشطاء الذين استهجنوها.. منددين بالتواجد الاجنبي في اليمن ومحاولة التحالف تركيع ابناء الشعب عبر مخططتها التأمرية وأدواته الإجرامية المختلفة.

يُشار إلى أن مرتزقة وتكفيريين من عدة جنسيات عربية ودولية يقاتلون في صفوف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وهو ما يفضح ادّعاءات ومزاعم هادي وقيادة التحالف من إعادة ما أسمته بالشرعية.

يذكر أن الخلية التي يقودها القيادي في التنظيم أبو هاجر المصري الذي تم إلقاء القبض عليه، كانت قد دخلت اليمن منذ قرابة عامين ضمن من نقلتهم السعودية والإمارات  من سوريا على متن طائرات خاصة إلى مطارعدن الدولي للقتال في صفوف مرتزقتها في عدوانها على اليمن، واستطاعت هذه العناصر خلال هذه الفترة من ممارسة أنشطتها وضم عدد كبير من أبناء المنطقة إلى صفوفها في ظل حماية ودعم عسكري ومالي من قوات الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي.

قد يعجبك ايضا