المصدر الأول لاخبار اليمن

برنامج توعوي بمخاطر الألغام في محافظة إب

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

أنهى 35 متدرباً ومتدربة من متطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية بمحافظة إب اليوم، برنامجاً توعوياً حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب “المرحلة الرابعة”.

هدف البرنامج الذي نظمه على مدى 44 يوما، المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل، بتمويل منظمة اليونيسف إلى إيصال الرسائل التوعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب إلى كافة المواطنين والنازحين في المديريات المتأثرة والمستهدفة بالتوعية “الظهار، المخادر، المشنة، العدين، السياني، ذي السفال وجبلة”.

وفي الاختتام ثمن مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نصر البعداني جهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام والمتطوعين في تنفيذ هذه المهمة للحد من النتائج الكارثية لمخلفات الحرب والقنابل العنقودية.

وأكد أهمية الحفاظ على أرواح المواطنين من خلال تعزيز الوعي المجتمعي بأساليب الابتعاد عن المتفجرات وإبلاغ الجهات المختصة في حال العثور عليها أو الاشتباه بتواجدها، بما يكفل اتخاذ التدابير اللازمة لنزعها وتطهير المنطقة منها .

من جانبه أوضح مشرف فرق التوعية بمخاطر الألغام بمحافظة إب خالد الرويعي، أن أعمال التوعية استهدفت أكثر من 111 ألف نسمة من المواطنين والنازحين وطلاب المدارس وغيرهم من شرائح المجتمع في المديريات المستهدفة خلال هذه المرحلة.

وأشار إلى أن الفرق المكلفة بتعزيز الوعي، تمكنت من إيصال رسائل التوعية إلى 300 مدرسة و20 جامعة حكومية وأهلية و18 مسجداً و25 مركزاً صحياً و30 سوقاً و120 مجلساً للرجال والنساء.

واعتبر الرويعي المرحلة الرابعة من أنجح مراحل التوعية المجتمعية بمخاطر مخلفات الحرب للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والنازحين وتسجيل بيانات أولية عن عدد الضحايا والمصابين جراء الألغام والقنابل العنقودية للاستعانة بها عند نزول الفريق المتخصص.

ولفت إلى أنه سيتم خلال العام 2020م تنفيذ المرحلة الخامسة من برنامج التوعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب في المديريات المتأثرة بالمحافظة.

وفي ختام الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة سلطان عز الدين المؤيد، تم تكريم المتطوعين بالشهادات التقديرية لجهودهم في تنفيذ البرنامج التوعوي والوصول إلى التجمعات السكانية والقرى والعزي بالمديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا