المصدر الأول لاخبار اليمن

القاضي المتوكل والمحافظ المنصوري يناقشان تفعيل دور الأجهزة القضائية في محافظة البيضاء

وكالة الصحافة اليمنية : أحمد العزاني

ناقش  اليوم اجتماعا عقد برئاسة رئيس مجلس القضاء الاعلي القاضي احمد يحيى المتوكل ومحافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري وذلك لمناقشة السبل الكفيلة بتفعيل دور الاجهزة القضائية والمحاكم بمحافظة البيضاء.

وقد جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتصلة بعمل أجهزة العدالة وتطوير الخدمات القضائية وكذا الاجراءات الهادفةالى تعزيز التواصل والتنسيق بين أجهزة القضاء والأمن في تحريك القضايا ومعالجة الإشكالات التي تواجهها جراء العدوان وكذلك الصعوبات والمعوقات التي تواجه المحاكم والقضاة والسبل الكفيلة بالنهوض بمستوى الاداء.

وفي الاجتماع اكد رئيس مجلس القضاء الاعلي القاضي احمد المتوكل ان الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء العدوان السعودي والحصار الجائر قد ساهمت في عرقلة دور الاجهزة القضائية مؤكدا حرص قيادة السلطة القضائية على توفير كافة الاحتياجات اللازمة للعمل القضائي ومعالجة كافة الاشكالات والعمل على تفعيل الدور القضائي في مختلف المحاكم في المحافظة..لافتاً إلى أن المجلس لن يألو جهدا في تعزيز المحافظة بعدد من القضاة وذلك ضمن الجهود الهادفة الى تعزيز دور المحاكم.

ودعا رئيس مجلس القضاء إلى مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق بين اجهزة القضاء والامن في الجوانب المتعلقة بالقضايا المضبوطة وسير اعمال الضبط والتحقيق واحالتها للنيابات مستوفية كافة الشروط والمحددات القانونيةوثمن تعاون قيادة السلطة المحلية في سبيل قيام الاجهزة القضائية بمهامها وادوراها المناطة بها وبما من شانه حل ومعالجة كافة القضايا الواردة الى المحاكم.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بمحافظة البيضاء حسين الحسني أكد المحافظ المنصوري على اهمية تكامل الاداء بين السلطتين القضائية والمحلية وذلك بما يعزز من هيبة القضاء وسرعة الفصل في القضايا،لافتاالى أن الاجهزةالامنية وقيادة السلطة المحلية تعمل جنبا الى جنب من اجل قيام الاجهزة القضائية بمهامها واعمالها. 

مؤكدا تعاون قيادة المحافظة في دعم جهود الاجهزة القضائية وتذليل الصعوبات وبما من شانه تكامل الجهود والادوار وذلك حتى يتم الفصل في القضايا والمنازاعات بين المواطنين وبصورة.

مشيدا بما تقوم به اجهزة السلطة القضائية في محافظة البيضاء من مهام واعمال والاسهام في حل قضايا المواطنين والفصل فيها أولاً باول داعيا الى بذل المزيد من الجهود والطاقات ومراعاة الخصوصية التي تتطلبها محافظة البيضاء وذلك خصوصا في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم الذي فاقم من معاناةالناس .

قد يعجبك ايضا