المصدر الأول لاخبار اليمن

 5قتلى في مواجهات بين مسلحي موالين للسعودية والإمارات في المخا

خاص: المخا: وكالة الصحافة اليمنية

سقط 5 قتلى وعدداً من الجرحى في اشتباكات عنيفة أمس بين مسلحين موالين للسعودية وآخرين مدعومين من الإمارات  في منطقة وشحة الواقعة بين مديريتي المخا والخوخة .

وقال مصدر عسكري  لوكالة الصحافة اليمنية أن اشتباكات عنيفة وقعت بين مجاميع مسلحة مدعومة من الإمارات وأخرى موالية للسعودية سقط فيها 5 قتلى وعدد من الجرحى.

وأكد المصدر أن اتهامات متبادلة بالخيانة بين تلك المجاميع تسبب في الاشتباكات العنيفة خاصة بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في معارك الساحل الغربي .

وأشار المصدر إلى أن مسلحين في ما يسمى بكتيبة اليافعي التي يقودها رائد اليافعي وأخرى يرجح أن تكون ما تسمى بكتيبة الحمدي بقيادة  حمدي شكري الصبيحي قد تبادلوا الاتهامات بالخيانة ووصل الأمر إلى اشتباكات بالأسلحة مما اسفر عن مقتل 5 مسلحين وجرحى لم يتبين حتى الآن كم عددهم بالضبط.

لافتاً إلى أن تلك الاشتباكات والاتهامات المتبادلة بالخيانة تكررت مرات عديدة بين مسلحي التحالف المنقسمين بين السعودية والإمارات .

هذا وتدعم الإمارات رائد اليافعي ومجاميعه المسلحة فيما تدعم السعودي شكري.. وقد بدأ الصراع بين حمدي شكري بعد سيطرة مجاميع الصبيحي على جزء من معسكر خالد في ابريل الماضي بعد مواجهات ضارية مصحوبة بغطاء جوي وبحري عنيف .

وفي مطلع مايو طالبت الإمارات عبر القوات الموالية لها القوات الموالية لحمدي شكري بالانسحاب  ، إلا أنه رفض حينها وتعثرت جبهة باب المندب نتيجة تصاعد الصراع البيني بين قوات الصبيحي واخرى موالية للإمارات بقيادة رائد اليافعي ، إلا أنها وبعد صراع مرير استطاعت ازاحة حمدي شكري وقواته إلى جبهة القبيطة وطور الباحة لتنفرد الإمارات بأنشاء أكبر سجن سري في المساحة التي تم السيطرة عليها  في معسكر خالد بن الوليد .

قد يعجبك ايضا