المصدر الأول لاخبار اليمن

باعوم يتهم السعودية والامارات باستعباد اليمنيين ويؤكد اعتقال المملكة لـ 40 شاب جنوبي

وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس المكتب السياسي لما يسمى بـ “الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم، اليوم الاثنين، أن كل من السعودية والإمارات تدمران اليمن وتستعبدان أهله، ودعا اليمنيين الذين يقاتلون في صفوف “التحالف العربي” للتوقف عن القتال.

وقال في بيان له أن المغترب اليمني الذي هرب من جحيم الكفيل السعودي الى سعير مندوبي الاحتلال الإماراتي والسعودي على أرضه، سيجد أن “من هجَّره وطرده من بلاده هو من يحكم بلاده، ويعبث بها وينشر الجوع والفقر والذل والأذى”، لافتاً إلى أن المغترب سيجد أيضاً “بقايا بلد وبقايا وطن، وهو الذي أفنى جل عمره في الغربة لمساعدة أهله ورفد خزينة بلده بالعملات الصعبة..”.

وأضاف أن هناك احتمال كبير أن يأخذوه إلى الحد الجنوبي حتى يدافع عن حدود المملكة، أو يحبسوه إن رفض، فما زال هناك 44 ضابطاً وصف ضابط من أبناء المناطق الجنوبية معتقلين لدى المملكة، وذلك لرفضهم القتال في الحد الجنوبي!.

باعوم توجه لأبناء الجنوب بقوله أن السعوديين والاماراتيين ينظرون إليكم كطبقة لا تستحق الحياة الكريمة، ووجودكم لخدمتهم وحمياتهم والموت على حدودهم، ويريدون أن يتحكموا في أرضكم ويستقطعوها، فالمملكة السعودية دائماً وأبداً تحتل أراضيكم وتضمها لملكهم، والإمارات العربية تسيطر على موانئكم وجزركم وقراركم.

ووصف ما يجري في اليمن بـ المأساة التي ينبغي مواجهتها بكافة السبل، قائلاً “يكفي فقط يا جنوبيين وأنتم يا شماليين، أن تدعوهم يواجهون أنصار الله بمفردهم، ولنرى حينها كيف ستكون الهنجمة والغطرسة التي هي ديدنهم.

وتابع با عوم “إنهم والله يعتمدون عليكم وبحاجتكم أكثر مما أنتم بحاجتهم، ولكن هناك من أرخص نفسه وأرخصكم سواء بقصد أو بغير قصد”.

\مضيفاً “لهؤلاء نقول لهم عفى الله عما سلف، عودوا إلى رشدكم وكبريائكم، ولنمضي كلنا في بناء بلادنا والاعتماد على أنفسنا، فتحالف الشر هذا لا يرى فيكم إلا عبيداً وبندقية للإيجار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com