المصدر الأول لاخبار اليمن

حضرموت.. إجراءات مفاجئة تنذر بكارثة انتشار كورونا في اليمن

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //   رفعت السلطات المحلية الحظر المفروض عن سكان مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، في أول مخالفة للإجراءات الاحترازية من انتشار وباء كورونا.   وأفاد سكان محليون أن السلطات المحلية سمحت بدخول وخروج المواطنين، وتنقلهم من مدينة الشحر إلى مختلف مديريات حضرموت في معظم الأوقات، خلال اليومين الماضيين.   وأوضحوا أن […]

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفعت السلطات المحلية الحظر المفروض عن سكان مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، في أول مخالفة للإجراءات الاحترازية من انتشار وباء كورونا.

 

وأفاد سكان محليون أن السلطات المحلية سمحت بدخول وخروج المواطنين، وتنقلهم من مدينة الشحر إلى مختلف مديريات حضرموت في معظم الأوقات، خلال اليومين الماضيين.

 

وأوضحوا أن تطبيق الحظر الصحي على منطقة الشحر قوبل باستهتار وتراخٍ كبير من السلطات المحلية والجهات الصحية.

 

مؤكدين أن دخول وخروج المواطنين إلى مدينة الشحر ينذر بكارثة صحية بين أبناء المحافظة والمحافظات اليمنية.

 

لافتين إلى أن تطبيق حظر تنقل المواطنين وخروجهم يتم وفق مزاجية تامة، وبناء على توجيهات محافظ حضرموت، الموالي للاحتلال الإماراتي.

 

وكشفت وثيقة صادرة من مركز العمليات المشتركة في حضرموت، أمس الأول، بالسماح للمواطنين بالتنقل ودخول وخروج السيارات إلى مدينة الشحر، على أن يبدأ الحظر من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.

 

وكانت الجهات الصحية في حضرموت، قد عزلت 18 شخصا إثر مخالطتهم أحد المصابين بفيروس كورونا، الذي أعلنت الصحة العالمية الجمعة، وتسجيلها أول إصابة بفيروس كورونا في اليمن، بمنطقة الشحر محافظة حضرموت.

في حين اعتبر العديد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قرار حظر التجول في الشحر مسرحية من أجل إنجاح الإنزال الجوي للجنود الأمريكيين والبريطانيين في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا