المصدر الأول لاخبار اليمن

500 متقاعد مدني كدفعة أولى يتسلموا علاجاتهم المجانية بمستشفى الكويت الجامعي 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

استفاد اليوم عدد من المتقاعدين المدنيين من الأدوية والعلاجات المجانية المقدمة عبر مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء من قبل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتأمينات إبراهيم الحيفي أن الحملة تنفذ بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، لافتا إلى أن الدفعة الأولى تستهدف 500 متعاقد مدني يعانون من أمراض ضغط، سكر، ربو، صرع وحالات نفسية.

مبينا أن عملية صرف الأدوية تتم بناء على إرساليات صادرة من الهيئة العامة للتأمينات إلى الصيدلية المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وأكد الحيفي خلال حرص الهيئة على تخفيف معاناة المرضى من المتعاقدين نتيجة الظروف التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار الغاشم على بلادنا.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف إلى فتح مجال الاستثمار للقطاع العلاجي بما يسهم في الإرتقاء بالقطاع الصحي.. مثمناً دور وزارة الصحة والصيدلية المركزية في التنسيق والمتابعة لصرف هذه الأدوية.

ونوه ان عملية صرف الأدوية تأتي ثمرة للتنسيق المستمر والمباشر مع وزارة الصحة والدكتور عبدالعزيز يحي الديلمي وكيل الوزارة لقطاع الخدمات والرعاية والدكتور أمين الجنيد مدير مستشفى الكويت والدكتور زيد الحوثي مدير الصيدلية المركزية.

مشيرا ان إجمالي المتقاعدين في الجمهورية يصل عددهم إلى 123,015 متقاعد منهم 108,102 ذكور
و14913 إناث ومن بين المتقاعدين ما يصل نسبته 38% من المتقاعدين لديهم أمراض مزمنة ويحتاجون الي استخدام علاجات وبشكل مستمر مدى الحياة.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات والرعايه الدكتور عبد العزيز الديلمي بمبادرة الهيئة في صرف الأدوية للمتقاعدين الذين أمضوا حياتهم العملية في خدمة الوطن .

ولفت إلى توجه القيادة السياسية لإيجاد مستشفى متكامل الخدمات للتخفيف من أعباء المواطنين للسفر إلى الخارج واستقطاب الكوادر اليمنية التي رحلت عن الوطن نتيجة للظروف الراهنة.

واعتبر الدكتور الديلمي صرف الأدوية المجانية للمتقاعدين خطوة أولى وستتبعها خطوات باتجاه إيجاد تأمين صحي للمتقاعدين وأسرهم وكذا فتح فروع للصيدلية المركزية في مختلف المحافظات.

من جهته اكد رئيس هيئة مستشفى الكويت الدكتور أمين الجنيد أهمية الشراكة بين الهيئة العامة للتأمينات ووزارة الصحة وفتح مجال الاستثمار بما من شأنه الإرتقاء بالخدمات الصحية والإسهام في تخفيف معاناة المواطنين.

هذا وشهد مستشفى الكويت الجامعي بالعاصمة صنعاء صباح اليوم تدشين الحملة بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبد العزيز الديلمي  مدير الصيدلية المركزية الدكتور زيد الحوثي ومدير العلاقات والإعلام بالهيئة العامة للتأمينات محمد الكبوس وعدد من موظفي مستشفى الكويت.

وعقب التدشين تفقد رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ووكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى الكويت سير العمل في الصيدلية المركزية والصيدلية الخاصة بأسر الشهداء ووحدة العلاج الطبيعي واطلعوا على أحوال الجرحى ومستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

قد يعجبك ايضا