المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاز قيادات من الانتقالي والإصلاح بمقر التحالف في عدن

عدن / خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

                                                                                                                          كشفت مصادر سياسية مطلعة، اليوم الأحد، عن قيام التحالف باحتجاز عدد من القيادات العسكرية الجنوبية داخل معسكر التحالف في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية”، من مصادر خاصة، أن قائد القوات السعودية في عدن مجاهد العتيبي، وجه باحتجاز عدد من القيادات العسكرية في مليشيات الانتقالي الموالي للإمارات، وقيادات أخرى من حزب الإصلاح بعد وصولها من شقرة، أمس الأحد، إلى معسكر التحالف في منطقة البريقة.

 

وأكدت المصادر أن القائد السعودي العتيبي أعطى الانتقالي مهلة 24 ساعة لتنفيذ “اتفاق الرياض” في ما يخص تسليم الأسلحة الثقيلة للقوات السعودية.

وأضافت المصادر أن من ضمن الشروط التي طرحتها السعودية انسحاب مليشيات الانتقالي من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد السيطرة عليها في أغسطس 2019م.

 

وكانت القيادات العسكرية التابعة للإصلاح، قد أعلنت مساء الجمعة إطلاق “معركة الفجر الجديد” لاقتحام مدينة عدن، التي سارعت السعودية على إثرها إلى منح الانتقالي فرصة للانسحاب من أبين.

 

وترى السعودية أن تنفيذ “اتفاق الرياض” فرصة سانحة لإخراج مليشيات الانتقالي من عدن، وعودة ألوية “الحماية الرئاسية” التابعة لحزب الإصلاح من أجل تأمين مدينة عدن.

 

 

قد يعجبك ايضا