المصدر الأول لاخبار اليمن

عمومية كاك بنك تصادق على القوائم المالية الموحدة للبنك للعام 2018

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

صادقت الجمعية العمومية لبنك التسليف التعاوني الزراعي “كاك بنك” على القوائم المالية الموحدة للبنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م .

كما صادقت الجمعية في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، على تقرير مراقب الحسابات “ديلويت آند توش”، وعلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن أعمال الفرع الإسلامي، وكذا على تقرير الأداء المالي المقدم من الإدارة التنفيذية عن أداء البنك في العام 2018م .

ووافقت الجمعية العمومية على إبراء ذمة مجلس الإدارة ومراقب الحسابات في ما يتعلق بأعمالهم عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م .

 

وفي الاجتماع أشاد وزير الزراعة والري بجهود رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك والعاملين في الإدارة العامة والفروع الذين أثبتوا من خلال النتائج الملموسة أن كاك بنك ركيزة أساسية للقطاع المصرفي بما يمتلكه من كادر مؤهل وشبكة فروع تعمل بمهنية عالية في كافة المحافظات.

وأوضح أن البنك ومن خلال المؤشرات المالية التي تم استعراضها يسير بخطى حثيثة ومدروسة لصدارة القطاع المصرفي، بصفته البنك الرائد رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد وزير الزراعة أن المكانة المتقدمة الحالية للبنك لم تتحقق بسهولة، بل كانت نتاج جهود حثيثة وخطط استراتيجية عززت قدرة البنك التنافسية وجعلته في الصدارة تطبيقا لرؤيته ورسالته حتى أصبح المؤسسة المالية الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية وباستخدام أفضل الأنظمة بمهنية عالية.

من جانبه استعرض رئيس مجلس الإدارة محمد صالح اللاعي تقرير النشاط المصرفي والأداء المالي ونتائجه خلال العام 2018م.

 

ولفت إلى أبرز المؤشرات ومستويات النمو خصوصا في نسبة الموجودات وأموال المودعين، وما تحقق من إنجاز في تخفيض مركز العملة من خلال التدابير والإجراءات المتمثلة في عمل خطة مدروسة تم تنفيذها بشكل تدريجي بما لا يؤثر على سوق الصرافة وأداء البنك المصرفي والوفاء بالتزاماته تجاه الغير.

وتطرق اللاعي إلى استمرار الأنشطة التدريبية وتنمية الكادر والتوسع في مشاريع البنك التقنية، والتي كان من أبرزها توسعة وتأهيل مركز البيانات وتعزيز حضور البنك في جانب الصيرفة الالكترونية وكذا التميز في المشاريع التي ينفذها كاك الإسلامي وكافة قطاعات البنك.

حضر الاجتماع ممثلون عن البنك المركزي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومراقب الحسابات ومستشارو مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي ونوابه والمساعدون.

قد يعجبك ايضا