المصدر الأول لاخبار اليمن

“وثيقة” تكشف عن مطالبة إصلاح البيضاء بتثبيت قوات وهمية

حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على وثيقة تكشف عن مطالبة ما يسمى بمحور البيضاء الموالي لحزب الإصلاح من المقدشي تثبيت قوات وهمية.

وجاء في الوثيقة المسربة من قيادة محور البيضاء:” أنه ووفقاً للأمر العملياتي رقم 50 بتشكيل الكتائب المشاركة في عملية التحرير لمحافظة البيضاء تفاجأنا بأن هناك كتائب استبعدت من قائمة الوحدات المشاركة في التحرير وعددها 19 كتيبة وهي الكتائب الأساسية في مهمة التحرير والتي شملها الأمر العملياتي والخطط المتفق عليها مع العمليات الحربية والمستشار وقائد التحالف”.

وقالت مصادر عسكرية خاصة في البيضاء أن القوات التي طالبت فيها القيادات الموالية لحزب الاصلاح تثبيتها، هي قوات وهمية ليست متواجدة بين صفوف ما يسمى بمقاومة البيضاء، بما في ذلك تلك القيادات المذكورة في الوثيقة، ولا في كل المحافظة.

وأكدت المصادر ل”وكالة الصحافة اليمنية” أن قيادة ما تسمى مقاومة البيضاء قد تفاجأت بحجم القوات التي يطالب الاصلاح بتثبيتها حرصاً منه على اعتماد رواتب لهم تستفيد منها قيادات كبيرة محسوبة على الإصلاح..متهمة الاصلاح بعرقلة جهود التحالف في ما وصفته بتحرير البيضاء.

وكان مدير دائرة التوجيه المعنوي في مأرب محسن خصروف قدم للجنة الخاصة السعودية كشوفات تضم 500 اسم وهمي على اعتبار أنهم مجندين في دائرة التوجيه المعنوي التابعة لمسلحي هادي في مأرب، كما تبين أن بقية الأسماء الحقيقية هي لمدرسين موظفين في وزارة التربية والتعليم ومعظمهم ينتمون لحزب الإصلاح.

وفاحت مؤخراً فضائح فساد قوات هادي ورئاسة الأركان الموالية لهادي في مأرب وبقية المناطق العسكرية الموالية للتحالف، وكشفت لجنة صرف المكرمة عن وجود أكثر من 120 ألف اسم وهمي لا وجود لهم في أي معسكر سوى في الكشوفات التي قدمها ضباط وقادة عسكريون موالون للإصلاح للجنة الخاصة لاستلام مخصصاتهم من المكرمة، غير ان نظام البصمة ومطابقة الصورة كشف حقيقة قوات هادي الموجودة فقط على الورق.

المصدر : وكالة الصحافة اليمنية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com